أخبار الآن | الولايات المتحدة – insider

حوّل زوجان أمريكيان منزلهما في نيويورك إلى ملجأ لـ21 كلباً، وقد أنفقا أكثر من 55 ألف دولار على أعمال التجديد ضمنه لجعله مكاناً مثالياً لتلك الكلاب، وهي جميعها من كبار السن أو من ذوي الاحتياجات الخاصّة.

وكان الزوجان كريس وماريسا هيوز أنقذا 500 كلب آخرين من كبار السن، وذلك من خلال مشروعهما “The Mr. Mo Project”، وهو عبارة عن منظمة غير ربحية لجمع التبرعات في سبيل تغطية النفقات الطبية للكلاب وتأمين مساكن لها في منازل عديدة.

وقالت ماريسا: “أردت طوال حياتي إنقاذ الكلاب أو أن يكون لدي مأوى للحيوانات. كانت عائلتي تمتلك كلاباً دائماً. في العشرينات من عمري، بدأت في تبني الكلاب السلوقية ورعايتها”.

أما كريس فكان استقال من وظيفته في واشنطن العاصمة وعاد إلى أوهايو حيث نشأ، وذلك ليتمكّن من إنشاء ملجأ خاص به. وقال: “كنت أعمل في وظيفة عادية وقمت بمراجعة نفسي، وشعرت أنه كان من المفترض أن أقوم بإنقاذ الحيوانات. لذلك تركت وظيفتي فجأة وبدأت بإنقاذ الكلاب”.

والتقى الزوجان في العام 2012، ثم تزوجا، وفي تلك الفترة كان لديهما 8 كلاب، من بينهم “موسيس” الذي كان كريس تبناه قبل شهرين من لقائه زوجته. لقد كان هذا الكلب مميزاً، وقد توفي بعد مرور عامين على تبنّيه، وترك ذلك أثراً بالغاً لدى كريس وماريسا.

وكان “موسيس” كبيراً في السن، وقد أشارت ماريسا إلى أنها “لم تكن لديها أي فكرة عن مدى تخلي الناس عن الكلاب الكبيرة في السن”. ومع هذا، فقد جرى إلهام الزوجين بتأسيس مشروعهما لتبني الكلاب وذلك بعد تشخيص إصابة “موسيس” بورم في النخاع الشوكي.

ويقول الزوجان أنهما باعا حوض الاستحمام الساخن الخاص بهما لدفع مبلغ 2400 دولار لقاء التصوير بالرنين المغناطيسي لكلبهما المفضل، إلا أنه توفي بعد 5 أسابيع من تشخيص مرضه. وبعد ذلك، انطلق كريس ومعه ماريسا في فكرتهما لمساعدة الكلاب الكبيرة ودفع جميع نفقاتها الطبية. لقد أدرك الزوجان لماذا لا يختار الكثير من الناس الكلاب الأكبر سناً عندما يقررون تبني أحدها، وذلك بسبب التكاليف الطبية التي تزداد مع التقدم في العمر، وتصبح مرتفعة للغاية بالنسبة لعائلة متوسطة.

وفي منزلهما، قام الزوجان بتركيب منحدرات في الجزء الخلفي والأمامي من المنزل لمساعدة كلابهما الأكبر سناً على التنقل، كذلك، هناك أجهزة للأوكسجين من شأنها مساعدة الكلاب التي تعاني من صعوبات التنفس، فضلاً عن العديد من الأشياء الأخرى التي توفر رعاية مثالية للكلاب.

ويعمل كريس وماريسا بدوام كامل منفصل عن مشروعهما، لكن أموالهما تذهب في سبيله وذلك لتمويل فواتير الأطباء البيطريين التي تعهدوا بدفعها من أجل 112 كلباً في المشروع حالياً.

قد تبدو تلك الكلاب البوليسية طبيعية لكنها في حقيقة الأمر غير ذلك !

قامت الصين باستنساخ 6 كلاب بوليسية بهدف ضمهم إلى الشرطة، علما بأنها ترث صفات تؤهلها للعمل على مساعدة قوات الأمن في مهامها.