أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC 

أعلنت شركة “Airbnb” الرائدة في مجال الاقتصاد التشاركي، الخميس، حظر الحفلات المنزلية في العقارات التي تؤجرها، كجزء من جهودها للامتثال للقيود المفروضة على التجمعات في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت الشركة إلى أن “الحظر سيكون ساري المفعول حتى إشعار آخر”، موضحة أن “الإشغال في كل موقع سيقتصر فقط على 16 شخصاً، وهي ستتخذ اجراءات قانونية في حال خالف الضيوف أو المضيفون القواعد”.

ومع هذا، اعتبرت “Airbnb” في بيان أن “وضع حظر عالمي على الحفلات والمناسبات يصب في مصلحة الصحة العامة”.

وتأسست الشركة في العام 2008، وهمشت صناعة الفنادق عبر السماح للأفراد بتأجير غرف في منازلهم للمسافرين. وأصبحت “Airbnb” واحدة من أكثر الشركات الخاصة الناشئة قيمة في العالم، حيث بلغت قيمتها 31 مليار دولار في وقت ما.

ومؤخراً، قالت الشركة أنها “تقدمت بطلبات سرية للاكتتاب العام، لكي تتحول إلى شركة عامة بعد أشهر فقط من تفشي الوباء في صناعة السفر وإجبار الشركة الناشئة على تسريح ربع قوتها العاملة”.

ولا يزال ملف تسجيل الأوراق المالية في (Airbnb) سرياً، لكن تم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، لتبدأ العملية التي ستسمح في النهاية للمستثمرين بشراء الأسهم في الشركة لأول مرة.

ولم تحدد الشركة بعد تفاصيل الطرح العام، من ضمنها سعر السهم وعدد الأسهم التي سيتم طرحها. ومن شأن الطرح العام للشركة، التي تسمح للأشخاص بتأجير غرفهم الاحتياطية أو منازلهم للمسافرين، أن يضع حداً للعام المتقلب الذي دمر فيه انتشار فيروس كورونا أعمالها.

حفلات موسيقية في باحات مجمعات روما السكنية

يمنع فيروس كورونا الناس من الخروج لحضور الحفلات، لكنه لا يحول دون تنقل الفنانين لإحياء حفلاتهم في باحات المجمعات السكانية للقاطنين المحجورين في أحياء روما الشعبية لإضحاكهم وتحميسهم للرقص.