أخبار الآن | ألمانيا – theguardianReuters

يستعدّ الألمان للإلتزام ببنود تشريعٍ جديد يرغمهم على أخذ كلابهم للتنزه مرتين يومياً. فخلال هذا الأسبوع، أعلنت وزيرة الزراعة في البلاد جوليا كلوكنر أنها “عملت بنصائح الخبراء وهي في طريقها لطرح قانون يضمن حصول الكلاب على تمشية أو وقت للجري في الحديقة مرتين على الأقل يومياً لمدة ساعة”، مشيرة إلى أنه “يتعين السماح للكلاب بممارسة تمارين رياضية كافية وعدم تركها وحيدة لفترة طويلة”.

ولفتت إلى أنّ “القانون الجديد جاء بناءً على أدلة تشير إلى أن العديد من الكلاب البالغ عددها 9.4 مليون في البلاد، لا تحصل على التمارين أو المحفزات التي تحتاجها”. 

وأوضحت كلوكنر أنّ “القواعد استندت إلى نتائج علمية جديدة تظهر أن الكلاب بحاجة إلى قدر كاف من النشاط والاتصال بالمحفزات البيئية، بما في ذلك الحيوانات الأخرى والطبيعة والأشخاص”. وقالت: “لهذا، لا يجوز ترك الكلاب بمفردها في المنزل طوال اليوم، وسيُطلب من الشخص رعاية كلبه عدة مرات في اليوم. فالكلاب لديها احتياجاتها الخاصة والتي يجب أخذها في الاعتبار”.

وفي ألمانيا، تشير البيانات إلى أنّ 19% من الأسر تمتلك كلاباً، ولهذا، فإنّ من شأن هذا القانون أن يؤثر على نسبة كبيرة من السكان.

وقال أودو كوبرنيك، المتحدث باسم جمعية الكلاب الألمانية “في.دي.إتش” أنّ “معظم مالكي الكلاب يسخرون من القاعدة الجديدة لأنهم يمضون بالفعل أوقاتاً كافية في السير مع حيواناتهم”. وأضاف: “إنّ قاعدة واحدة لكل الكلاب هو شيء ربما ينم عن حسن النية، لكنه غير واقعي”.

من جهتها، أشارت مدرّبة الكلاب أنجا ستريجل إلى أنّ “مقدار التمارين التي يحتاجها الكلب يعتمد على صحته وعمره وسلالته”.

ومع هذا، فقد طرح الكثيرون تساؤلات بشأن آلية التحقق من الإلتزام بالشروط الجديدة. وقالت متحدثة باسم وزارة الزراعة إن “السلطات في كل ولاية من ولايات ألمانيا الـ16، ستكون مسؤولة عن تطبيق القانون”. 

قد تبدو تلك الكلاب البوليسية طبيعية لكنها في حقيقة الأمر غير ذلك !

قامت الصين باستنساخ 6 كلاب بوليسية بهدف ضمهم إلى الشرطة، علما بأنها ترث صفات تؤهلها للعمل على مساعدة قوات الأمن في مهامها.