أخبار الآن | المملكة المتحدة – abcnews

كشفت دراسة جديدة أنّ “نجاح أصحاب العمل في تشجيع العاملين على اتباع القواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية في ما يتعلق بممارسة الرياضة، قد يمنح الاقتصاد العالمي 100 مليار دولار سنوياً”.

وأوضحت الدراسة أنّ “المشي لمدّة 15 دقيقة أو الجري الخفيف لمسافة كيلومتر واحد بشكل متواصل يومياً، يساهم في تعزيز الانتاجية ويعزّز متوسط الأعمار، الأمر الذي يؤدي في النهاية لتحسن النمو الاقتصادي”.

واعتمد الباحثون على بيانات من نحو 120 ألف شخص من 7 بلدان، ووضعت تصوراً للمنافع الاقتصادية لزيادة النشاط البدني على مستوى العالم في 23 بلداً. ووجدت الدراسة أنه إذا “مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عاماً، رياضة المشي ربع ساعة إضافية يومياً، سيعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار سنوياً”.

وأشار العلماء إلى أنّ “تحسن الاقتصاد سينجم عن تراجع معدل الوفيات، بمعنى الإبقاء على عدد أكبر من العمالة على قيد الحياة وإسهاماتهم في الاقتصاد لفترة أطول، وكذلك تراجع عدد أيام الإجازات المرضية”.

أيها أفضل لذاكرتكم: الجلوس أم الوقوف أم المشي؟

بحسب دراسات سابقة تحسن التمارين الرياضية والنشاط البدني قدرة الدماغ على التذكّر والتفكير، وتقلل خطر الاكتئاب، لكن ما تأثير الجلوس والوقوف والمشي وركوب الدراجة على الدماغ؟