أخبار الآن | الصين – france24

قدّم مطعم في مدينة شانغشا في وسط الصين اعتذاراً لزبائنه، بعدما عمد إلى قياس أوزانهم قبل دخولهم إليه، وذلك في إطار حملة وطنية لوقف الهدر الغذائي.

وتعرض المطعم لانتقادات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين بسبب اعتماده على هذه السياسة، إذ كان على الزبائن الوقوف على ميزان وادخال بياناتهم الشخصية في تطبيق يصدر توصيات حول خيارات الطعام وفقاً لوزنهم والسعرات الحرارية التي تحويها الأطباق.

ورداً على نهج المطعم في شانغشا، انتشر وسم مرتبط بالواقعة تم الاطلاع عليه أكثر من 300 مليون مرة عبر شبكة “ويبو” للتواصل الاجتماعي.

وفي بيان صادر يوم السبت، أعرب المطعم عن أسفه الشديد لتفسيره الخاص لحملة مكافحة الهدر، وقال في رسالة اعتذار نُشرت عبر الإنترنت: “كنا ننوي في الأساس الترويج لوضع حد للهدر ولطلب كميات سليمة من الأغذية، ولم نرغم أحداً من زبائننا على أن يزن نفسه”.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ الصينيين للكف عن هدر الطعام، خصوصاً أن جائحة فيروس “كورونا” أدّت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية. واستجابة لذلك، دعت المطاعم زبائنها إلى طلب أطباق تقل بواحد عن عدد الأشخاص على الطاولة لوضع حد لتقليد طلب الطعام بشكل مبالغ به خلال الوجبات الجماعية.

مطعم هولندي يتحدى كورونا ويستقبل زبائنه في بيوت زجاجية

ابتكر مطعم هولندي فكرة جديدة لإعادة زبائنه خلال جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك ببناء حجرات زجاجية منعزلة. وكان مطعم “ميديا ماتيك بيوتيك” بالقرب من العاصمة الهولندية أمستردام قد أقام خمس حجرات زجاجية تسمح للزبائن بتناول الطعام بأمان في ظل الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.