أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

يواصل الأمريكي إرني أندروس (96 عاماً) رحلته عبر الولايات المتحدة، إذ يسعى لتحقيق هدفه المتمثل بأن يصبح أكبر رجل يركض من ساحل المحيط الهادئ إلى ساحل المحيط الأطلسي، وبالعكس.

ففي العام 2014، كان أندروس في وسط صحراء أريزونا، وبعد 3 سنوات وصل إلى شاطئ جورجيا، وبعد ذلك استدار وبدأ في السير بالاتجاه الآخر، وهو الآن في طريق العودة.

ومؤخراً، التقى حشدٌ من الأشخاص بأندروس في لوفكين بتكساس، وهو مستمر بالمشي، وقال: “سأركض حتى أسقط. كنت أقول دائماً إنني سأموت وأنا أرتدي حذائي”.

ولدى وصوله إلى جورجيا قبل سنوات، كان أندروس محاطاً بحشدٍ من الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين انضموا إليه في مراحل مختلفة على طول الطريق.

وقبل الشروع في سباقه، باع أندروس جميع ممتلكاته بما في ذلك منزله في كاليفورنيا من أجل تمويل مشروعه، وكان وفاة زوجته سوزان بعد 3 أسابيع من بدء الجري جزءاً مهماً من إلهامه لمواصلة رحلته. ولا يزال أندروس يخطّط للوصول إلى المحيط الهادئ في وقت ما تزامناً مع ميلاده الـ101.

 

الركض لـ 15 دقيقة يومياً يقلل من خطر الاكتئاب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون , أن الركض لـ 15دقيقة فقط يومياً، قد تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب. وأوضح الباحثون أن الأشخاص النشطين بدنيا أقل عرضة لخطر إضطرابات الصحة العقلية بشكل عام، وفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.