أخبار الآن | ابوظبي – الإمارات 

نظم مركز الشباب العربي الذي يترأسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، مؤتمرا لعرض نتائج الدراسة الشاملة الأولى من نوعها بعنوان “اولويات الشباب العربي” وذلك عشية اليوم العالمي للشباب.

أفتُتح المؤتمر بعمل فني لأوبريت من أناشيد الوطن العربي , وتخلله مداخلات عدة وكلمات لعدد من المشاركين من بينهم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي قال : “إن هذه المبادرة تؤسس لاتجاه غاية في الأهمية هو أن نسمع لصوت الشباب ولأولوياتهم، كما يرونها وكما يعبرون عنها، وليس كما نصوغها لهم أو نفرضها عليهم”.

وكانت كلمة أيضا للدكتورة دينا عساف المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات التي أعلنت أن أولويات الشباب العربي تتقاطع إلى حد بعيد مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030.

يشار الى ان الدراسة شملت أولويات 7000 شاب وشابة من 21 دولة عربية، ضمن الفئات العمرية بين 15 و34 سنة حيث اختاروا الاستقرار والتعليم والصحة في قمة أولويات الشباب العربي.

هذا وإستضاف المؤتمر حواراً خاصاً لـ100 شاب وشابة من مختلف أرجاء الوطن العربي , لمناقشة مخرجات الدراسة، كما شهد المؤتمر إعلان مركز الشباب العربي عن مبادرة تفاعلية خاصة بأولويات الشباب العربي.