أخبار الآن | المملكة المتحدة – new.sky

ذكرت شبكة “news.sky” أنّه “جرى حظر إعلان في بريطانيا، يشير ضمنياً إلى مجموعة من أقنعة الوجه التي يمكن أن تحمي مرتديها من فيروس كورونا، لأنه مضلل”.

وزعم إعلان لشركة “Easylife Group Ltd” أن “أقنعتها القابلة لإعادة الاستخدام والتي يمكن التخلص منها، توفر للمستخدمين حماية ضد البكتيريا والفيروسات”.

ويقول شرحٌ إلى جانب واحدٍ من 3 أقنعة للوجه معروضة على الصفحة، أن “طبقاته الواقية تعمل على تصفية 95% من الجسيمات المحمولة في الهواء”.

غير أنّ وكالة معايير الإعلان (ASA) أشارت إلى أنها “من المرجح أن يفهم المستهلكون أن جميع المنتجات الثلاثة لديها القدرة على حماية مرتديها من كورونا”.

وذكرت الوكالة أن “الشركة لم تقدم دليلاً كافياً لاثبات الانطباع الذي أعطاه الإعلان، بأن الأقنعة المعروضة يمكن أن تساعد في حماية المستخدم من كورونا”. ومع هذا، أشارت الهيئة التنظيمية إلى أن “النص الوارد في الإعلان كان مضللاً”، مشيرة إلى أنّ “الشركة لم تحدد المستوى الذي تم اختبار القناع عليه وفقاً للمعايير الأوروبية، ولم تقدم نتائج الاختبار”.

ومع هذا، قالت “ASA” أن “النص المدرج مع الأقنعة يعني ضمنياً أن المنتجات كانت ذات معيار يمكن استخدامه بواسطة NHS في بريطانيا، كما أن هناك دلالة على أن هذه المنتجات يمكن أن تحمي مرتديها”.
إلى ذلك، ردت “Easylife Group Ltd” بالقول أن “المنتجات المعروضة في الإعلان كانت أقنعة حاجزة، تتخطى وظيفة تغطية الوجه”، لكن “ASA” قالت إنها “لا تفي بمعايير معدات الحماية الشخصية”.

ومع هذا، نفت الشركة أن “اعلانها يشير إلى أن استخدام أقنعتها قد ايدته السلطات، أو كان مناسباً للاستخدام في بيئات محدّدة عالية الخطورة”.

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا

يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .