أخبار الآن | بريطانيا eveningexpress

 

وجدت دراسة من جامعتي إدنبرة وجلاسكو أن عدد الأطفال الذين يشعرون بالوحدة كان أعلى بثلاث مرات أثناء الإغلاق الناجم عن انتشار فيروس كورونا مقارنة بمستويات ما قبل الإغلاق.

شعر 28٪ بالوحدة في معظم الأوقات أو طوال الوقت أثناء الإغلاق ، مقارنة بـ 9٪ قبله.

زاد العمل المدرسي من مستويات التوتر ، حيث قال 62٪ إنهم شعروا ببعض أو الكثير من التوتر حيال هذا ، مقارنة بـ 38٪ شعروا بقليل من التوتر أو عدمه. أكثر من نصفهم (55٪) متوترون في بعض الأحيان أو في معظم الأحيان.

وقد أثّر الإغلاق أيضًا على نوعية النوم ، حيث قال 69٪ يتأخرون في النوم أثناء الإغلاق. وقال 39٪ أن نومهم كان أسوأ أثناء الإغلاق ، بينما قال 20٪ إنه كان أفضل ، وقال 35٪ إنه كان على حاله.

استطلعت الجامعات 5،548 شابًا تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا. وقد تم إجراء البحث من الفترة الممتدة من مايو (آيار) إلى يوليو(تموز) .

سيحقق استطلاع ثان مخطط له آراء الشباب حول كيفية تقييم أدائهم الأكاديمي هذا العام.

وقال البروفيسور ديفيد بورتيوس ، كبير الباحثين في TeenCovidLife والجيل الاسكتلندي بجامعة إدنبرة ، إنه يأمل أن تساعد نتائج الاستطلاع الشباب على التكيف مع العام الدراسي الجديد والحياة بعد المدرسة.

 

ماذا يعرف الأطفال عن فيروس كورونا؟ وكيف يصفونه؟
الأطفال لديهم روح الفكاهة في كل الحالات حتى مع الأوبئة، فالتكيف مع التباعد الإجتماعي والحجر الصحي تجربة فريدة يعاني منها الكبار؛ فماذا عن الأطفال؟ وماذا يعرفون عن فيروس كورونا؟