أخبار الآن | المملكة المتحدة – aawsat

فتحت قلعة وندسور في المملكة المتحدة، أبواب حديقتها الشرقية لعامّة الناس، وذلك لأول مرة منذ 40 عاماً.

وتعدّ هذه القلعة واحدة من مقرات الإقامة الرسمية للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وسيتمكن الزوار من التجول في حديقتها التي أنشئت في عشرينيات القرن الـ19، وذلك خلال عطلات نهاية الأسبوع في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

وتضم الحديقة اليوم 3500 من شجيرات الورد حول نافورة تتوسطها، وقال ريتشارد وليامز، أحد أمناء قلعة وندسور: “أنشئت أول حديقة هنا عام 1824 خلال عهد جورج الرابع، لكن وقبل ذلك، خلال العصور الوسطى، كانت هذه المنطقة بمثابة خندق دفاعي”. وأضاف: “لحماية جدران القلعة، أنشأ تشارلز الثاني في القرن الـ17 هذه الشرفة التي نقف عليها وأضاف أيضاً ملاعب البولينج لأنه كان يستمتع للغاية بالبولينج”.

وأعيد تشكيل الحدائق في وقت لاحق على نطاق واسع من قبل الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت في القرن الـ19، علماً أن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، هو المسؤول عن الشكل الحالي للحديقة الذي يرجع تاريخه إلى العام 1971.

ومع هذا، أشار وليامز إلى أنه “خلال الحرب العالمية الثانية، خضعت الحديقة لعمليات حفر من أجل زراعة الخضروات”، وقال: “كانت هناك قطعتان منفصلتان من الأرض خصصتا للأميرة الشابة آنذاك إليزابيث وأختها الأميرة مارجريت، وكانتا تزرعان فيهما الذرة الحلوة والطماطم والبقول أيضاً، فيما أعتقد، وذلك كجزء من دورهما في فترة الحرب”.

حدائق نباتات القرم يهدون باقات من الزهورللأطباء

شكرت حدائق نباتات القرم الأطباء الذين يهتمون بضحايا فيروس كورونا التاجي, هذا و قدم اصحاب الحدائق باقات من من الزهور. و تم قطع المئات من زهور التوليب من حديقة نباتات نيكيتسكي ونقلها إلى مستشفى محلي و تقديمها الى الاطباء .