أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية yahoo

من سيصبح الأول في اللقاح بين لقاحات COVID-19؟ تأمل السلطات الصحية الأمريكية بحلول أواخر الشهر المقبل في الحصول على مسودة الإرشادات حول كيفية توزيع الجرعات الأولية ، ولكنه قرار مزعج.

أخبر د. فرانسيس كولينز ، مدير المعاهد الوطنية للصحة ، مؤخرًا إحدى المجموعات الاستشارية التي طلبت الحكومة المساعدة في اتخاذ القرار: “لن يعجب الجميع بالإجابة”. “سيكون هناك الكثير من الناس الذين يشعرون أنه كان يجب أن يكونوا على رأس القائمة”.

تقليديا ، الفئة الأولى التي تستحق الحصول على لقاح شحيح هم العاملين في قطاع الصحة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

لكن كولينز ألقى بأفكار جديدة: فكر في الجغرافيا وأعطي الأولوية للأشخاص الذين يصيبهم تفشي المرض.

تهدف دراسات ضخمة هذا الصيف إلى إثبات أي من لقاحات فيروس كورونا التجريبية الآمنة والفعالة. بدأت Moderna Inc. و Pfizer Inc. اختبارات الأسبوع الماضي والتي ستشمل في نهاية المطاف 30.000 متطوع ؛ في الأشهر القليلة القادمة ، ستنطلق حملات متطوعة لاختبار اللقطات التي قامت بها AstraZeneca و Johnson & Johnson و Novavax.

على الرغم من كل وعود الولايات المتحدة بتخزين ملايين الجرعات ، فإن الحقيقة القاسية: حتى لو تم الإعلان عن أن اللقاح آمن وفعال بحلول نهاية العام ، فلن يكون هناك ما يكفي لكل من يريده على الفور – خاصة وأن معظم اللقاحات المحتملة تتطلب اثنين من الجرعات.

إنها معضلة عالمية. كما تحاول منظمة الصحة العالمية ضمان توزيع اللقاحات إلى حد ما على البلدان الفقيرة.

في الولايات المتحدة، من المفترض أن توصي اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين ، وهي مجموعة أنشأتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، بمن سيتم تطعيمه ومتى – وهذه النصيحة تتبعها الحكومة دائمًا تقريبًا.

وقال بيل فويج ، الذي ابتكر استراتيجية التلقيح التي أدت إلى استئصال الجدري على الصعيد العالمي ، إن تحديد الأولويات سيتطلب “حسًا مبدعًا وأخلاقيًا”.

مع تكاثر المعلومات الخاطئة عن اللقاحات، قال مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت روبرتفيلد إن على الجمهور أن ينظر إلى تخصيص اللقاحات على أنه “عادل ومنصف وشفاف”.

والاقتراح لمركز السيطرة على الأمراض: أولاً تلقيح 12 مليونًا من أهم العاملين في مجال الصحة والأمن القومي وغيرهم من العاملين الأساسيين. بعد ذلك سيكون 110 مليون شخص معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا- أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعيشون في مرافق رعاية طويلة الأجل ، أو أولئك الذين هم في أي عمر والذين يعانون من سوء الصحة. سيأتي عامة السكان في وقت لاحق.

 

هكذا ينتقل فيروس كورونا من شخص لآخر.. وهذا ما عليك تجنبه لتفادي انتقال العدوى
كشف د.جهاد سعادة لـ “أخبار الآن” عن طرق انتقال فيروس كورونا، وأكد على بعض الأشياء التي تمكننا تجنب انتقال العدوى إليك.