أخبار الآن | إيطاليا – Foxnews

شهدت جامعة باليرمو الإيطالية، تخرّج مواطن إيطالي يدعى جوزيبي باترنو، يبلغ من العمر 96 عاماً، ليصبح بذلكَ الطالب الأكبر سناً في تاريخ البلاد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ باترنو ولد في العام 1923، إلا أنّ عمره لم يقف عائقاً أمامه للدراسة والإلتحاق بالجامعة خلال العام 2017، والتخصّص في التاريخ والفلسفة.

ونشأ الرّجل في أسرة فقيرة ولم يتمكن من التسجيل في الجامعة عندما كان شاباً، ثم خدم في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية منذ سن الـ20 عاماً. وبعد ذلك، أصبح عاملاً في سكك الحديد ليتزوج فيما بعد وينجب إبنين إثنين.

وبعد 3 سنوات من الدراسة في الجامعة، تخرج باترنو بعمر الـ96 عاماً، ليصبح أكبر خريج جامعي في إيطاليا، محققاً “درجة امتياز مع مرتبة الشرف العليا”، وهي أعلى علامة في الفصل، كما وضع رئيس الجامعة إكليل الغار التقليدي الممنوح للطلاب الإيطاليين على رأسه.

Giuseppe Paterno, 96, Italy's oldest student, is awarded his graduation certificate after completing his undergraduate degree in history and philosophy, during his graduation at the University of Palermo, in Palermo, Italy, July 29, 2020. REUTERS/Guglielmo Mangiapane     SEARCH "ITALY'S OLDEST STUDENT" FOR THIS STORY. SEARCH "WIDER IMAGE" FOR ALL STORIES.

الإيطالي جوزيبي باترنو خلال تخرّجه من جامعة باليرمو في إيطاليا. المصدر: رويترز

وفي تصريحات له، قال باترنو: “أنا شخص عادي، مثل كثيرين آخرين، من حيث العمر تجاوزت كل الآخرين، ولكني أكملت دراستي بسبب الرغبة في ذلك”.

ولفت إلى أنه “استخدم الآلة الكاتبة خلال دراسته، والتي قدمتها له والدته عندما تقاعد من السكك الحديدية عام 1984، كما استعان بالكتب بدلاً من محرك البحث غوغل للوصول إلى المعلومات”.

الروبوتات الرمزية تستبدل الطلاب اليابانيين بحفل التخرج وسط تفشي كورونا

أقامت جامعة الأعمال التجارية (BBT) في طوكيو حفل تخرج للطلاب باستخدام الروبوتات الرمزية التي تتحكم بها عن بعد من قبل الطلاب المتخرجين من منازلهم.