أخبار الآن | forbes

 

البعض منا يرى العالم من نصف كوب فارغ والبعض الآخر نصف كوب ممتلئ. ماذا عنك؟ إذا كنت متشائمًا تحمل بطاقة ، فمن المحتمل أنك ستواجه خلال هذه الأوقات غير العادية صعوبة أكبر. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك أن تسأل ما إذا كنت تختار رأيك بحرية؟ أم أنك سجين الظروف؟ لا يمكننا دائمًا تغيير ما يحدث لنا ، ولكن يمكننا دائمًا تغيير وجهة نظرنا.

وأظهرت الدراسات على مر السنين أن وجهة نظرك يمكن أن تؤثر على مدة حياتك. أظهر بحث سابق أن التشاؤم أكثر فتكا من التفاؤل. ذكرت دراسة أجريت على 2800 من مرضى القلب أن أولئك المتفائلين والمصابين بأمراض القلب كانوا أكثر عرضة للعيش لمدة 15 عامًا أكثر من أولئك الذين لديهم نظرة متشائمة. كان مرضى القلب المتشائمون بشأن حالتهم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 30 ٪ خلال فترة الدراسة.

قامت دراسة جامعة بوسطن لعام 2019 بتتبع 69744 امرأة لمدة 10 سنوات و 1429 رجلًا لمدة 30 عامًا. أفاد الباحثون أن الرجال والنساء الأكثر تفاؤلاً أظهروا في المتوسط ​​عمرًا أطول بنسبة تتراوح من 11 إلى 15٪ وكان لديهم احتمالات أكبر بكثير للوصول إلى 85 عامًا ، مقارنةً بالمجموعة الأقل تفاؤلاً. تظهر دراسات أخرى أن المتفائلين يتبنون عادات أكثر صحة أيضًا. لديهم مستوى ضغط أقل ونظام القلب والأوعية الدموية أكثر استقرارًا من المتوسط ​​، ولديك جهاز مناعة أقوى.

حددت العالمة الحائزة على جائزة نوبل إليزابيث بلاكبيرن وعالمة الصحة النفسية إليسا إبل التشاؤم كواحد من 5 أنواع من أنماط التفكير التي تقصر من العمر.
وفحصت دراسة جديدة نُشرت في 28 يوليو (تموز) 2020 في معهد بيرغوفر للأبحاث الطبية في أستراليا بيانات من 3000 مشارك حول ما إذا كانوا قد اتفقوا أو اختلفوا مع عدد من العبارات. وجدوا أن الأشخاص المتشائمين بشدة بشأن المستقبل هم أكثر عرضة للوفاة في المتوسط ​​قبل عامين من أولئك الذين ليسوا متشائمين.

 

باحثون يكتشفون “منطقة التشاؤم” في الرأس
كشف باحثون في علم الأعصاب أن منطقة من الدماغ تؤثر بشكل لافت على الإحساس بالتشاؤم، وهو ما قد يساعد الطب مستقبلا على تقديم علاج أفضل للمصابين باضطرابات مثل القلق والاكتئاب.