رجلٌ صيني قد يخسر يده بسبب ”شوكة سمكة“.. العدوى خطيرة!

إصابة وانغ سرت في ذراعه، لكن بعض المضادات الحيوية نجحت في إبطاء انتشار البكتيريا

منوعات

صورة توضيحي - عدد من الأسماك معروضة للبيع في أحد المتاجر. المصدر: getty

أخبار الآن | الصين – dailymail

يواجه رجل صيني يدعى كان وانغ (60 عاماً) خطر بتر كفّه، بعد إصاباته بالتهابات شديدة الخطوة إثر تعرّضه لإصابة من “شوكة سمكة“.

وفي التفاصيل، فإنّ “وانغ كان يعمل على تنظيف سمكة من نوع الفرخ الأوروبي في بيته من دون ارتداء قفازات. وخلال ذلك، غرزت الشوكة في إصبعه مسببة جرحاً نزف الكثير من الدماء”. 

وفي البداية، لم يعطِ وانغ اهتماماً لما حصل، لكنه بدأ يلاحظ بقعاً حمراء على يده تخرج إفرازات شفافة، قبل أن تتحول يده بالكامل إلى كرة حمراء ملتهبة مليئة بالفقاقيع. وعلى الأثر، انتقل وانغ إلى المستشفى، وكشف الأطباء أنه “تعرضه لعدوى خطيرة انتشرت في ذراعه، أساسها بكتيريا تعرف باسم فيبريو فولنيفيكوس، تؤدي إلى وفاة ثلث من تصيبهم من البشر”.

وفي قسم العناية المركزة بمستشفى غويزو، قال طبيب إن “إصابة وانغ سرت في ذراعه، لكن بعض المضادات الحيوية نجحت في إبطاء انتشار البكتيريا”.

ومع ذلك، فإنه من المحتمل استئصال يد وانغ بعدما فقد الإحساس بكفه، وسط مخاوف من فقدان السيطرة على انتشار الجرثومة القاتلة داخل جسده.

راكب أمواج يهرب من سمكة قرش في اللحظة الأخيرة

رصدت طائرة بدون طيار على شاطئ ” إيلاوار” في استراليا لحظات اقتراب سمكة قرش كبيرة من شاب كان يركب الأمواج في المحيط. وقام قائد الطائرة بإبلاغ الشاب باقتراب السمكة الخطرة منه، فوجه الشاب لوح التزلج نحو الشاطئ واستطاع الهروب من القرش.