أخبار الآن | دبي – albayan

مثل العديد من جوانب الحياة الأخرى، ساهمت أزمة فيروس “كورونا” المستجد في تغيير طريقة احتفالنا بمناسباتنا. وبالنسبة لعيد الأضحى المبارك هذا العام، فإن التغيير جذري إلى حدّ ما.

وكما هو معروف، فإنّ المقاصب في العيد عادة ما تشهدُ حشوداً للناس، لكن بسبب أزمة الوباء، فإن الحاجة للتباعد الاجتماعي أساسية ومهمّة. ولذلك، اختار الكثيرون خلال هذا العام تقديم الطلبات عبر الإنترنت، من خلال الخدمات المرخص لها في دولة الإمارات، والتي جرى توفيرها على مدى السنوات الماضية.

وبدأت مقاصب دبي التابعة لبلدية دبي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، لضمان تقديم خدماتها وفق أعلى المعايير وأكثرها فاعلية. ومع هذا، فقد أعلنت البلدية عن تعاونها مع مجموعة من التطبيقات الذكية لشراء المواشي، من دون الحاجة لحضور المتعامل إلى المقصب، كما تتوفر خدمة التوصيل للمنازل.

والتطبيقات الذكية لطلب الذبائح التي تذبح تحت اشراف البلدية في المقاصب، هي أربعة، وتشمل: تطبيق “المواشي” وتطبيق “تركي للذبائح” وتطبيق “شباب الفريج” وتطبيق “ذبائح الدار”، كما يمكن طلب الأضاحي من الجمعيات الخيرية مثل جمعية دار البر وجمعية دبي الخيرية وهيئة الهلال الأحمر وجمعية الإحسان الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية وجمعية بيت الخير، بالإضافة إلى بنك الامارات للطعام.

وتحرص مقاصب دبي التابعة لبلدية دبي على بذل كافة الجهود الرامية إلى إسعاد المتعاملين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل ساعات الانتظار والسرعة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى حرص المقاصب على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تستهدف الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، حيث يأتي التزام المقاصب في الإمارة بمختلف المتطلبات الصحية في المقام الأول.

أبوظبي

كذلك، وضعت بلدية مدينة أبوظبي العديد من التطبيقات الذكية لايصال الأضاحي الى المنازل، والتي يمكن طلبها من خلال تطبيقات “ذبيحتي” و”ذبائح الجزيرة”، و”حلال” التابع لهيئة الهلال الأحمر.

وتقوم المسالخ بتجهيز طلبات الجمهور وإيصالها إلى منازلهم مما يمكنهم من تجنب الاختلاط والحفاظ على الصحة في ظل انتشار كورونا. وشددت البلدية على أهمية الاعتماد على التطبيقات الذكية للاستفادة من خدمات توفر لهم الراحة وتحفظ صحتهم.

خلال العام الماضي، استعان احد الباكستانيين برافعة لإنزال الأضاحي التي يربيها على سطح منزله في مشهد لافت للأنظار في كراتشي الباكستانية. تجمع أهالي الحي” الذي يقطم فيه الرجل لرؤية الأبقار الضخمة المعلقة بالرافعة لدى إنزالها من أجل بيعها مع اقتراب عيد الأضحى.