أخبار الآن | النرويج severe-weathe

 

قام أرخبيل سفالبارد النروجي في القطب الشمالي، بتسجيل درجات حرارة تجاوزت 20 درجة السبت الماضي هي الأكثر سخونة على الإطلاق منذ أكثر من 40 عامًا وتعد تقريبًا الرقم القياسي المطلق في المنطقة، وفقًا للمعهد النروجي للأرصاد الجوية.

وتقع مجموعة الجزر المعروفة باسم سبيتسبرغ على بعد ألف كيلومتر من القطب الشمالي، ويقول العلماء إن القطب الشمالي يسخن أسرع بمرتين من الكوكب بأكمله.

 

 

ومع بلوغ الذروة عند 21,2 درجة مئوية بعد ظهر السبت، شهد الأرخبيل ثاني أكثر أيامه سخونة منذ بدء تسجيلات الطقس. وقال اختصاصي الرصد الجوي كريستن غيسلفوس إن السابقة الوحيدة المعروفة سُجلت في 16 تموز 1979، عندما بلغت درجة الحرارة 21,3 درجة.

ودرجات حرارة السبت المرتفعة التي من المتوقع أن تستمر حتى اليوم الاثنين، أعلى بكثير من المعايير الموسمية، إذ تراوح درجات الحرارة المعتادة في سفالبارد في يوليو (تموز)، وهو الشهر الأكثر سخونة في القطب الشمالي، بين 5 إلى 8 درجات مئوية.

ويتميز صيف 2020 في المنطقة بموجات حر شبه حادة في الجزء الروسي من القطب الشمالي مع درجات حرارة أعلى بخمس درجات مئوية فوق المعدل الطبيعي منذ كانون الثاني الماضي في سيبيريا وبلوغ ذروة من 38 درجة مئوية في أوائل تموز خارج الدائرة القطبية الشمالية.

أغسطس الماضي من الأكثر حرارة في التاريخ والعلماء يحذرون
كشفت بيانات بيئية حديثة، أن الشهر الماضي كان واحدا من أكثر أشهر “أغسطس” حرارة في التاريخ، وسط مخاوف من تفاقم تبعات الاحتباس الحراري على كوكب الأرض.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بعد اقترابه من الشمس.. مذنّب يخسر كميّة مياه تكفي لملء أكثر من 92 حمام سباحة

هل يوقف الطقس الدافئ انتشار فيروس كورونا المستجد؟