أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية chicagotribune

 

قال أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إن المدارس الابتدائية يمكن إعادة فتحها بأمان أكبر من المدارس المخصصة للطلاب الأكبر سنا.

أعربت لجنة مع أطباء من جمعية الأمراض المعدية الأمريكية (IDSA) عن قلقها بشأن إعادة فتح المدارس ، لكنها لاحظت أيضًا البحث الذي يشير إلى أن الأطفال الأصغر سنا قد يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا أو نقله.

قالت ويندي أرمسترونج ، عضو مجلس إدارة IDSA والأستاذة في كلية الطب بجامعة إيموري: “هناك بيانات جيدة جدًا تشير إلى أن الأطفال الأصغر سنًا يصابون بالعدوى بشكل أقل”. “يبدو أن هناك فرق بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات وأكثر من 10 سنوات”.

وأضافت “أن فتح المدارس الابتدائية، مقابل المدارس التي بها أطفال أكبر سنًا، هو بالتأكيد استراتيجية يجب وضعها في الاعتبار”. ولكن حتى عندما تشير الدراسات إلى أن الأطفال الأصغر سنًا قد تقل احتمالية إصابتهم بـ COVID أو بنقله، فإن الأطباء يؤكدون أن القرار يعتمد على ما إذا كانت الحالات المحلية ترتفع وأن المدارس تستخدم البروتوكولات الصحيحة.

وأشارت أرمسترونج إلى أن دراسة أيسلندا أظهرت أن الأطفال دون سن 10 سنوات لديهم معدل إصابة بنسبة 6.7٪ ، وأن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات ، تضاعف هذا المعدل تقريبًا.

وقال الأطباء:” إذا أعيد فتح المدارس يجب أن تتضمن بروتوكولات مثل ارتداء الأقنعة والتبعاد الاجتماعي”.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المكسيك تسجل تراجعا في أعداد الوفيات بكوفيد-19

تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة