أخبار الآن | إيطاليا – وكالات

اعتقلت السلطات الإيطالية مجموعة من الضباط كما أغلقت مركز الشرطة الذي كانوا يعملون فيه في مدينة بياتشنزا شمالي البلاد، وذلك بعد توجيه اتهامات مُشينة لهم.

وذكرت التقارير أنّ “عدد الضباط الموقوفين يبلغ 7، ويواجهون تهماً تشمل الاتجار بالمخدرات والتعذيب والابتزاز وإساءة استخدام السلطة”. 

وكانت التحقيقات بدأت قبل 6 أشهر على خلفية تقرير قدمه ضابط كان يعمل في بياتشنزا. وكشفت مكالمة هاتفية تباهي أحد الضباط المعتقلين بـ”إنشاء عصابة إجرامية”، وأنه كان “يتقاضى أموالاً مقابل توفير إمدادات المخدرات إلى التجار الذين لم يتمكنوا من العمل بسبب القيود التي فرضت مع انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وقالت غراتسيا براديلا المدعية العامة في المدينة: “لم يكن أي شيء يحدث في مركز الشرطة هذا بشكل قانوني”. وأضافت: “بينما كانت مدينة بياتشنزا تحصي عدد ضحايا الفيروس، كان هؤلاء الضباط يوفرون المخدرات للتجار”. 

ومن جملة التهم التي يواجهها الضباط، تزوير فحوصات كورونا لتجار المخدرات، الأمر الذي يسهل حركتهم خلال فترة الإغلاق، كما أنهم متهمون بإساءة معاملة المشتبه بهم وتعذيبهم، وهو سلوك شبهته براديلا بأساليب عصابات الجريمة المنظمة. ووفقاً للمحققين، فإنّ “بعض ضحايا التعذيب كانوا تجار مخدرات،وقد رفضوا التعاون مع الضباط في أنشطة الاتجار”. 

قهوة محشوة بالكوكايين.. أغرب طريقة للتهريب تكشفها السلطات الإيطالية

ضبطت الشرطة الإيطالية داخل مطار مالبينسا في ميلانو مجموعة من حبوب البن قادمة من كولومبيا تحتوي على 500 حبة بن مفتوحة ومحشوة بمسحوق الكوكايين ومغلقة بعناية بشريط بني غامق.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

العثور على هيكل عظمي عمره 10000 عام في بحيرة سيبيرية (صورة)