فرنسا.. فيديو يوثق لحظات مفصلية لإنقاذ طفلين التهمت النيران شقتهما

وثقت عدسة الكاميرا هذه اللحظات المفصليّة في حياة الطفلين، البالغين من العمر 10 و 3 سنوات

منوعات

صورة أرشيفية لسيارة إسعاف تصل إلى مستشفى غرونوبل في فرنسا (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)

أخبار الآن | فرنسا – theguardian

أنقذت مجموعة من السكان حياة شقيقين صغيرين بعد اندلاع حريق داخل شقّتهما في مدينة غرونوبل بفرنسا.

وفي التفاصيل، فإنّ الطفلين تمكّنا من القفز من نافذة الشقة على ارتفاع يبلغ حوالى 10 أمتار، فيما تلقفتهم مجموعة من الأشخاص كانت بانتظارهم أسفل المبنى.

ووثقت عدسة الكاميرا هذه اللحظات المفصليّة في حياة الطفلين، البالغين من العمر 10 و 3 سنوات. ووفقاً للتقارير، لم يتعرّض أيّ منهما لأذى من جراء السقوط لكنهما ربّما عانا من استنشاق الدخان.

وأظهر الفيديو سقوط الأخ الأصغر من ارتفاع 3 طوابق على الأقل مع تصاعد دخان أسود من النافذة، وابتلاع النيران شرفة مجاورة. وبعدها، تعلّق الأخ الأكبر من النافذة، وسقط في أحضان عدد من الناس في الأسفل.

وأوضحت التقارير أنّه “جرى إدخال الطفلين إلى المستشفى مع 17 آخرين من سكان المبنى، كما جرى نقل 4 أشخاص أمسكوا بالطفلين إلى المستشفى أيضاً لفحصهم والتحقق مما إذا كانوا تعرضوا لأي كسور في العظام”.

وقال طالب يدعى وليد عثماني (25 عاماً) أصيب بكسر في المعصم خلال مشاركته في تلقف الطفلين أنه “سمع صرخات وخرج لمشاهدة ما جرى من شرفة شقته القريبة، قبل أن يري الحريق ويهرع للمساعدة، مع 4 أو 5 أشخاص آخرين”. وأضاف: “لم نكن نعرف ماذا نفعل. أردنا كسر الباب ولكن ذلك لم يكن ممكناً”.

وعقب الحادثة، هنّأ العمدة إريك بيول السكان على عملية الانقاذ التي كشفت عن معاني التضامن والمساعدة بين الناس في المدينة.

 

حريق هائل يدمر فندقاً يطل على البحر في بريطانيا

في أواخر نوفمبر 2019، دمّر حريق هائل فندقاً يطل على البحر في بريطانيا. وكافحت فرق الإطفاء لإخماد الحريق في المبنى الذي تمّ تشييده منذ 165 عاماً. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة: أسلاف الثعالب كانت تعيش على بقايا الإنسان منذ أكثر من 40 ألف عام