أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية yahoo

 

الحديث عن إستثناء بعض الأشخاص من ارتداء قناع الوجه خلال جائحة COVID-19 تم تداوله على الإنترنت في الأسابيع الأخيرة ، لكن الخبراء يقولون إن قلة قليلة من الناس مؤهلة ، والقرار متروك لطبيب كل شخص.

وقال الدكتور ألبرت ريزو ، المدير الطبي لجمعية الرئة الأمريكية :”يجب على الأشخاص المصابين بمرض رئوي مزمن، مثل داء الانسداد الرئوي المزمن أو الربو ، أن يكونوا قادرين على ارتداء قناع للوجه غير N95 دون أن يؤثر ذلك على مستويات الأكسجين أو ثاني أكسيد الكربون الخاصة بهم”.

وأضاف أن “الأقنعة ليس لها آثار ضارة ، حتى لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة”.

عندما سئل عما إذا كان الأشخاص الذين يجدون صعوبة في التنفس باستخدام قناع الوجه يجب إعفاءهم ، قال: “هناك العديد من أقنعة الوجه المختلفة أو حتى الدروع التي يمكن ارتداؤها بدلاً من ذلك ، إذا لم يكن المرء يتحمل قناع الوجه التقليدي”.

توضح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه في بعض المواقف – مثل الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية أو حالات الصحة العقلية أو الحساسيات الأخرى- يمكن أن يؤدي ارتداء القناع إلى ضائقة.

وقالت الدكتورة ديفيا خوسيه ، طبيبة نفسية في مدينة نيويورك: “أرى الكثير من المرضى الذين يعانون من أمراض نفسية بما في ذلك القلق واضطرابات نفسية ومزاجية ، وما زلت لم أر أحد يأتي بدون قناع”. “لم يشعر أي من مرضاي أن ارتداء القناع يثير أي من أعراضهم.”

في الوقت الذي تواجه فيه أجزاء من الولايات المتحدة ارتفاعاً في إصابات كورونا، انتشرت المنشورات ومقاطع الفيديو المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تظهر الأشخاص الذين يدعون أنهم معفون طبيا من ارتداء قناع أثناء الوباء.

كما يتم تداول بعض “بطاقات الإعفاء من قناع الوجه” ، مدعية أنها تعفي الشخص الحائز للبطاقة من ارتداء القناع بسبب ظروفه الصحية.

تقول بطاقة استثناء القناع الشائعة، التي ثبت أنها مزيفة -: “إن ارتداء قناع الوجه يشكل خطرًا عقليًا أو جسديًا بالنسبة لي. بموجب قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة (ADA) ، لست مطالبًا بإرتداء القناع”.

قال مسؤولون اتحاديون إن وكالة حرية التنفس (FTBA) ، المجموعة التي تبيع البطاقات على الإنترنت ، ليست منظمة حكومية ، وهذه البطاقات لا تحمل قوة القانون.

مع العديد من البلدان التي تتطلب ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة ، من المهم معالجة السؤال: هل توجد استثناءات طبية لأغطية الوجه؟

أصدرت منظمة الصحة العالمية (CDC) ومركز السيطرة على الأمراض (CDC) بيانات تنصح الناس بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة لتقليل انتشار COVID-19. تنص منظمة الصحة العالمية على أن الأقنعة القابلة للتنفس ، التي يتم ارتداؤها بشكل صحيح ، لن تؤدي إلى مشاكل صحية.

وتًشير منظمة الصحة العالمية الى أنه قد يكون من الصعب ارتداء الأقنعة من قبل اللأطفال ، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النمو ، والمرض العقلي ، والمسنين الذين يعانون من ضعف إدراكي ، ومشاكل في الجهاز التنفسي المزمن.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس وزراء إيطاليا: الاتحاد الأوروبي يتفق على صندوق طموح للتعافي بعد كورونا

كاليفورنيا تسجل نحو 12 ألف إصابة بكورونا في أكبر زيادة منذ تفشي الفيروس