أخبار الآن | المملكة العربية السعودية arabnews

 

يواصل مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية تلبية احتياجات جمهوره عبر الإنترنت ، على الرغم من إعادة فتح المركز للجمهور بعد الإغلاق.
يقدم قسم المسرح في مركز إثراء جلسات عبر الإنترنت على أساس شهري ، تغطي الفصول عبر الإنترنت والمقابلات مع المبدعين مجانًا لأي شخص مهتم بالحضور.

كجزء من هذه الجلسة عبر الإنترنت ، تقدم منسقة المسرح في إثراء هديل مفتي دروسًا عبر الإنترنت في فنون الأداء.

انضمت هديل مفتي إلى نادي الدراما في المدرسة حيث بدأت في كتابة الإنتاجات والإخراج والتمثيل في مسرحيات مدرسية. منذ ذلك الحين كانت تعلم أن هذا شيء أرادت السعي إليه، حيث قالت” أنا أستمتع بالعمل التعاوني والوحدة في إنشاء الإنتاجات ، بالإضافة إلى هذا الشعور بالإنجاز عندما تصبح الرؤية حقيقة يمكن الاستمتاع بها مع الآخرين. ”

حصلت المفتي على درجة البكالوريوس في الدراما المسرحية من رويال هولواي في لندن قبل السفر إلى دبي ، حيث اكتسبت خبرة مع العديد من شركات الفنون المسرحية. حصلت على درجة الماجستير في الإخراج المسرحي من مدرسة غيلدفورد للتمثيل.

منذ تخرجها عام 2017 ، عاشت في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتعمل كمنسقة مسرحية في إثراء.

وهي أيضًا مدربة فنون أدائية تستمتع بالعمل مع ممثلين آخرين ومشاركة خبراتها. تشمل مجالات خبرتها المسرح الجسدي والدمى والأداء.

قالت هديل مفتي” لقد تعلمت الكثير عن فنون الأداء في الخارج ، والآن بعد عودتي إلى المملكة العربية السعودية ، أشعر أن الوقت قد حان لمشاركة ما تعلمته وأظهر مدى روعة المسرح.”

أرادت المفتي أن تكون مديرة منذ أن كانت في المدرسة ، وهو خيار مهني كانت سعيدة أن تقول أنها تعتقد أنه أصبح أكثر قابلية للتطبيق الآن أكثر من أي وقت مضى.
وأعربت عن اعتقادها بأن التغييرات التي تحدث في المملكة العربية السعودية الآن ، إلى جانب المبادرات الحالية ودعم الفنون من الحكومة ، تعني أن الشباب السعودي لديهم فرص كانت تفتقر إليها سابقًا.

“هذا حلم يمكن لشباب اليوم العمل من أجله. ما هو رائع هو أن هناك هذا التشجيع والتشجيع من هيئة المسرح السعودي (والفنون المسرحية) والمسرح الوطني السعودي ، مما يدفعنا نحو هذا المجال الجديد للفنون المسرحية”.

وأضافت “إذا رأيت نفسك هاويًا في الفنون ، فهذا أمر رائع ، يمكنك أن تدفع نفسك لتكون شخصًا ذا خبرة أو شخصًا محترفًا في هذا المجال. بصرف النظر عن الأداء ، يمكنك العمل خلف الستارة وأنا متأكد من أنك ستجد شيئًا يناسبك. في كلتا الحالتين ، فإن المسرح ممتع وصعب ويتغير باستمرار”.

 

موسيقى هندية عمرها قرون على مسرح سعودي في الظهران
عزف 38 موسيقي من المانجانيار في الهند موسيقى هندية عمرها قرون أمام جمهور متنوع في مسرح حديث في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في مدينة الظهران في السعودية، وجلس الموسيقيون بشكل عمودي في صفوف وأعمدة وأكشاك، وأمتعوا الجمهور بعزفهم على آلاتهم التقليدية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بالفيديو .. المسرح يبلسم جروح الحرب في أفغانستان

مبادرة ”خليك في البيت“ المصرية تقدم 30 عرضاً مسرحياً مجاناً على يوتيوب