أخبار الآن | المملكة المتحدة – euronews

كرّمت الملكة إليزابيث الثانية الجندي السابق في الحرب العالميّة الثانية “توم مور”، والذي أضحى بطلاً قومياً في خضم أزمة وباء “كورونا” في المملكة المتحدة، وذلك بعد تمكّنه من جمع ملايين الجنيهات في سبيل الطواقم الطبية التي واجهت الفيروس المستجد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الملكة منحت مور البالغ من العمر 100 عام، لقب سير، وذلك بعد جمعه حوالى 33 مليون جنيه إسترليني (41,3 مليون دولار) خلال اجتيازه حديقته 100 مرة مستعيناً بجهاز يساعده على المشي، واستمال بذلك قلوب الملايين في بريطانيا وعبر العالم”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال خلال شهر في مايو/ أيار إن لقب “سير سيطلق على المحارب السابق مكافأة على إنجازه ولكونه منارة في عتمة مرحلة العزل المنزلي”.

وفي 6 أبريل/نيسان، حدد توم مور لنفسه تحدياً بجمع مبلغ ألف جنيه استرليني لجمعيات مرتبطة بنظام الصحة الوطني من خلال اجتياز حديقة منزله البالغ عرضها 25 مترا 100 مرة، وأراد بذلك تكريم الطواقم الصحية التي عالجته من مرض السرطان ومن كسر في الورك. وبعد 10 أيام على ذلك، اجتاز “كابتن توم” الأمتار الأخيرة من مغامرته متكئاً على جهاز يساعد على المشي، بين صفين من العسكريين أدوا له التحية، وقد تجاوز سخاء المتبرعين كل التوقعات.

وفي وقت سابق، منحت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، الكابتن مور الرقم القياسي العالمي لشخص بمفرده جمع أكبر مبلغ من المال من خلال المشي لأغراض خيرية، مشيدة بـ”رجل عمره 99 عاماً لا يقهر يستحق عن جدارة مكانه في كتب التاريخ”.

125 ألف بطاقة تهنئة تلقاها مسن بريطاني بمناسبة عيد ميلاده الـ100

امتلأت قاعة إحدى المدارس في بريطانيا بنحو 125 ألف بطاقة معايدة بمناسبة عيد ميلاد المُسن البريطاني “توم مور” الـ100، تلقاها من العائلة المالكة ومشاهير من حول العالم، وشارك في ترتيبها 140 متطوعاً من مدرسين وطلاب، وذلك تقديراً لجمعه 36 مليون دولارلمساعدة الطواقم الطبية البريطانية في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد19”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

في باريس.. أكبر مزرعة حضريّة على السطح في أوروبا بدأت تؤتي ثمارها