أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

عادت الحياة من جديد إلى بحيرة ماونتين بولاية فرجينيا الأمريكية، إذ امتلأت بالمياه بعد جفاف استمرّ لمدة 12 عاماً.

وانخفض مستوى المياه في البحيرة من قبل، لكنه عاد للارتفاع عام 2003. وفي العام 2006 انخفض مرة أخرى وبحلول عام 2008، جفت البحيرة تماماً. غير أنه خلال الأسابيع الأخيرة، لاحظ سكان المنطقة أن البحيرة عادت للامتلاء من جديد.

وكان العلماء درسوا قاع البحيرة واكتشفوا أنها البحيرة الوحيدة من نوعها في العالم التي تشهد مثل هذه الظاهرة الطبيعية، حيث تصل إلى أدنى مستوى لها كل 400 عام تقريباً وترتفع وتنخفض في دورة طبيعية.

إلى ذلك، يعتبر فندق “ماونتين ليك” المطل على البحيرة مكاناً مثالياً لعشاق أحد هو فيلم “ديرتي دانسينغ” (Dirty Dancing) الذي تم تصوير جزء منه في البحيرة عام 1987. وبحسب شبكة “CNN” الأمريكية، فإنّ “عشاق الفيلم يسافرون إلى منتجع بمبروك بولاية فرجينيا لمشاهدة المعالم المختلفة التي ظهرت في الفيلم”.

وفي السياق، قالت هايدي ستون مديرة فندق ماونتين ليك، إن “هذه البحيرة لا تزال لغزاً، لكننا نشعر بالسعادة لأنها ممتلئة الآن بحدود الثلث ويبدو أن مستويات المياه آخذة بالصعود”. وتابعت: “إنه أمر مثير للغاية. يشعر النزلاء بالحماسة الشديدة لأنها ظلت لسنوات عديدة جافة”.

 

بحيرة سامة تغري محبي السيلفي بلونها الفيروزي

حققت بحيرة في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بفضل لونها، إلا أن هذا الجمال يعكس في الحقيقة مشهدا أكثر قتامة تعرف على سرها.

مصدر الصورة: twitter.com/URBANTIAN

للمزيد:

بسبب ”التغير المناخي“.. سيبيريا تحت وطأة ”الحر الشديد“