أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

تداول ناشطون بريطانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيسة التنفيذية لمستشفى هيلينغدون في لندن، سارة تيدفورد، تظهر فيها داخل المستشفى من دون ارتداء كمامة، الأمر الذي عرّضها لانتقادات عديدة.

ويأتي انتشار هذه الصورة بعد توقف جناح الطوارئ ضمن المستشفى عن استقبال المرضى أو قبول حالات طارئة جديدة، بعد أن اضطر 70 من العاملين هناك لعزل أنفسهم بسبب تفشي فيروس “كورونا” في المستشفى.

وألقت تيدفورد باللوم على العاملين “غير المسؤولين” بسبب ما حصل، قائلة أن “بعضهم لم يرتدوا أقنعة الوجه، والتفشي حصل بسبب ذلك”، متهمة إياهم في رسالة توبيخ بـ”الفشل في اتخاذ الاحتياطات”. وأضافت: “إذا لم تتبع الإرشادات، فلن نتمكن من الحفاظ على سلامتك. أنا لا أحب ارتداء القناع، لكن من غير المسؤول عدم القيام بذلك”.

وتبرز الصورة تيدفورد من دون كمامة في المستشفى، وذلك خلال جلسة أسئلة وأجوبة نشرت يوم 2 يوليو/تموز، أي قبل يوم من إرسال البريد الإلكتروني إلى الموظفين، في حين أن اللافتة الموجودة إلى جانبها تؤكد على ضرورة ارتداء قناع الوجه داخل المستشفى.

 

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين على كورونا

كشفت “لي مينغ يان ” وهي عالمة فيروسات صينية لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن رؤساءها في العمل حاولوا إسكاتها عندما تحدثت معهم عن وجود مرض معد ينتقل بين البشر في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة الصينية حاولت التستر على حقيقة الفيروس المميت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في يوم وفاتها.. ثبوت إصابة زندزي مانديلا بفيروس ”كورونا“