جدارية ”المرأة المحجبة“ تعودُ إلى فرنسا

سرقت هذه الجدارية من مسرح باتاكلان في باريس

منوعات

جدارية رسمها فنان الشارع البريطاني بانكسي سرقت من مسرح باتاكلان في باريس خلال مراسم اعادتها في السفارة الفرنسية بروما يوم الثلاثاء REUTERS/Yara Nardi

أخبار الآن | إيطاليا – reuters

أعادت إيطاليا، الثلاثاء، إلى فرنسا جدارية لإمراة محجّبة رسمها فنان الشارع البريطاني بانكسي، وذلك بعد سرقتها من مسرح باتاكلان في باريس، الذي قتل فيه 90 شخصاً إثر هجوم إرهابي نفذه مسلحون في نوفمبر/تشرين الثاني 2015. 

وكان بانكسي رسم الجدارية في يونيو/حزيران 2018 على باب مخرج الطوارئ في المسرح، وفيها امرأة محجبة يبدو على وجهها الحزن. إلا أنه في يناير/كانون الثاني 2019، جرت سرقة الباب، وقد عثرت عليه السلطات الإيطالية خلال الشهر الماضي في مزرعة، وسلمته للسفير الفرنسي في روما، الثلاثاء. 

وقال السفير كريستيان ماسيه خلال مراسم بالسفارة: “استعادة هذا الباب في عيدنا الوطني لحظة مؤثرة للغاية. هذا الباب كان شاهدا على مذبحة حصدت أرواح 90 شخصاً”. وأضاف: “هرب كثيرون عبر هذا الباب المخصص للطوارئ. عاش وسمع وشهد المذبحة بأكملها”.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

بالفيديو.. عرض المومياء الحقيقية التي ألهمت مؤلف قصص “تان تان” الشهيرة