أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية ( وكالات )

وافقت إحدى محاكم الاستئناف، بولاية نيويورك، على السماح للمدعي العام بالولاية بالتحقيق في عددٍ من الشركات التي لها علاقة بعملة (USDT) مشفرة تسمي التيثر.

وفي حين لا توجد اتهامات رسمية بالاحتيال أو سوء السلوك، فإن رأي المحكمة المنبثقة عن المحكمة العليا في نيويورك يفسح الطريق أمام تنفيذ مكتب المدعي العام أوامر الاستدعاء الرسمية.

وقد سعت الشركات التي وُجِّهت إليها هذه الأوامر، ومن بينها شركة Tether القابضة المحدودة ومنصة تداول العملات المشفرة Bitfinex، إلى إبطال هذه الأوامر في المحكمة، لكنها لم تنجح.

أتي الأنباء في وقتٍ غير ملائم لبروك بيرس، صانع عملة التيثر المشفرة، البالغ من العمر 39 عاماً، الذي أعلن هذا الأسبوع ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة. وقال ممثل عن مكتب المدعي العام بولاية نيويورك إنه “لا يمكنه تأكيد أو نفي” ما إذا كان التحقيق يشمل بيرس.

 

وفي 2014، صنع بيرس، المرشح الرئاسي المستقل ببرنامج صديق للتكنولوجيا، عملة التيثر (USDT) التي تمكِّن المستثمرين في العملات المشفرة من دخول الصفقات والخروج منها بسرعة وسلاسة. فعلى عكس البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، عملة التيثر تستهدف استقرار السعر، وكل توكن تيثر مدعوم بدولار أمريكي حقيقي. لكن على عكس الدولارات التقليدية، لا يمكن تحويل ونقل عملات التيثر فورياً، في حين أن صرف الأصول المشفرة عبر البنوك يتطلب أياماً، ولا تدعم أغلب البنوك هذه الخدمة من الأصل.

بحلول نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018، بدأت تُثار أسئلة حول ما إذا كانت العملة المشفرة مدعومة بالفعل بدولارٍ لكل توكن، وبدأ مكتب المدعي العام الأسبق تحقيقاً رسمياً في المسألة. لكن بعد التوصل إلى عددٍ من الأدلة الواعدة، قدمت شركتا Tether وBitfinex طلب استئناف أدى إلى تعطيل التحقيق مؤقتاً.

لكن بعد بتّ المحكمة في المسألة وإصدار رأيها، يمكن للتحقيق الآن أن يستمر. ويمكن أن تؤثر نتائج التحقيقات التي ستكشف عنها المدعية ليتيتا جيمس على العديد من ملاك العملة المشفرة، التي تصل قيمتها السوقية إلى 10 مليارات دولار، وربما تمهد الطريق لخروج منافسين جدد خاضعين للوائح التنظيمية الرسمية.

وقالت جيمس في تصريحٍ لمجلة فوربس: “إن قرار اليوم يمنح مكتبنا القدرة على استعمال قدراته الاستقصائية الواسعة والشاملة في حماية أهل نيويورك. حتى العملات المشفرة تقع تحت طائلة القانون. ونحن سعداء بقرار المحكمة وسنستمر في حماية مصالح المستثمرين في السوق”.

 

مصدر الصورة : ( AFP )

للمزيد: 

بعد إلغاء مشروع العملات الرقمية.. ”تلغرام“ ملزمة بدفع غرامة بقيمة 18.5 مليون دولار