أخبار الآن | thenational

 

ذكر تقرير للأمم المتحدة نشر يوم الاثنين أن ما يقرب من واحد من بين كل تسعة أشخاص في العالم يعانون من الجوع ، حيث أدت جائحة كورونا إلى تفاقم الأزمة هذا العام.

يدفع التباطؤ الاقتصادي والمشاكل المتعلقة بالمناخ المزيد من الناس إلى الجوع، وقال التقرير السنوي عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم: “بعد عقود من التراجع الطويل ، ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع منذ عام 2014”.

كما أن نقص الغذاء المغذي في وجبات الناس كان له “عواقب صحية وبيئية” باهظة الثمن.

وجدت الأمم المتحدة أن حوالي 690 مليون شخص يعانون من الجوع ، أو 8.9 في المائة من الناس حول العالم.

ووجدت الدراسة أن هذا الرقم ارتفع بمقدار 10 ملايين شخص في عام واحد فقط حتى عام 2019 ، وبنسبة 60 مليون في السنوات الخمس الماضية.

وقالت إن القضاء على الجوع بحلول عام 2030 ، وهو أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المحددة منذ خمس سنوات ، سيكون مستحيلاً إذا استمر هذا المسار.

وقال التقرير إنه بحلول عام 2030 ، قد يعاني أكثر من 890 مليون شخص ، أو 9.8 في المائة من سكان العالم ، من الجوع.

شاركت خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة في كتابة التقرير: منظمة الأغذية والزراعة. الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ؛ منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؛ برنامج الأغذية العالمي ؛ ومنظمة الصحة العالمية.

في العام الماضي ، قدر التقرير أن أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع ، ولكن تم إعادة حساب الأرقام بعد بيانات منقحة من الصين تغطي السنوات السابقة.

وقال التقرير إن جائحة كوفيد 19 التي ضربة بشدة في دول ينتشر فيها الفقر قد تعني أن 83 مليون إلى 132 مليون شخص سيعانون من نقص التغذية هذا العام.

قد يعاني حوالي ربع سكان أفريقيا من الجوع بحلول عام 2030، وهو بالفعل ضعف المتوسط ​​العالمي.

في آسيا ، انخفض عدد الجياع بمقدار 8 ملايين شخص منذ عام 2015 ، على الرغم من أن القارة لا تزال موطنًا لأكثر من نصف الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية في العالم.

وقال التقرير إن “السبب الرئيسي وراء معاناة الملايين من الناس حول العالم من الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية هو أنهم لا يستطيعون تحمل تكلفة الوجبات الغذائية الصحية”.

 

الملايين حول العالم يعانون من الجوع الحاد
أعلنت الأمم المتحدة أنّ أكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة يعانون من “جوع حاد”، مشيرة إلى أنّ إفريقيا أكثر القارات تضررا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

11 مليونا يصارعون الجوع في جنوب أفريقيا بسبب الجفاف!

برنامج للقضاء على الجوع في المنطقة العربية