أخبار الآن | إيطاليا bbc

 

تم اختبار حاجز مكون من 78 عنصرا على شكل سد وضع في مدخل البحيرة في البندقية ، ويُنتظر أن يحمي نظام السدود المتنقلة هذا والذي أطلق عليه اسم “موس” مدينة البندقية من الفيضانات.

تعرضت البندقية لأسوأ فيضانات منذ نصف قرن في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 .ونزل متظاهرون بيئيون إلى البحيرة يوم الجمعة قائلين إن الحواجز ستضر بالمنطقة.

يرى النقاد بأن نظام بوابة السدود متأخر عشر سنوات. بدأ العمل في مشروع “موس” Mose في عام 2003 ، على الرغم من تصميمه في الثمانينيات.

أدّت جائحة الفيروس التاجي إلى توقف السياحة ومنع السفن السياحية من دخول البحيرة ولكن ارتفاع منسوب المياه في البحر لا يزال يهدد البندقية. في الخريف الماضي ، غمرت المياه أكثر من 80٪ من المدينة.

وزار رئيس الوزراء وثلاثة من زملائه الحكوميين غرفة التحكم في البندقية لرؤية عملية الاختبار التي تستغرق 90 دقيقة. وصرّح للصحافيين “نحن هنا من اجل اختبار وليس عرض”.

تم رفع الحواجز الدفاعية الأربعة وخفضها في ثلاث مداخل – اثنتان في ليدو ، وفي مالاموكو وشيوجيا.

و وِفق نظام Mose (الوحدة الكهروميكانيكية التجريبية) ، إذا كان هناك مد مرتفع جدًا ، يدخل الهواء المضغوط إلى 78 بوابة تصريف ويفرغها من الماء ، لذلك يرتفع ويمنع المد الذي يدخل البحيرة.

واستمر اختبار الجمعة 90 دقيقة وقال المسؤولون بكامل طاقته إن الحواجز قد ترتفع في نصف ساعة. وقالت إليزابيتا سبيتز ، المفوضة المشرفة على المشروع ، إنه لم يكن جاهزًا بعد وسيحتاج إلى 18 شهرًا آخر من الاختبار.

حاول المتظاهرون من مجموعة No Mose تعطيل الاختبار ولكن الشرطة أوقفتهم.

 

البندقية تغرق بفيضان هو الأسوأ منذ 50 عاماً
غرقت أجزاء كبيرة من مدينة البندقية الإيطالية بمياه مدٍّ هي الأعلى منذ أكثر من 50 عاما. وسجلت المياه ارتفاعا مقداره 1.87 مترا، طبقا لمركز رصد مياه المدّ.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالفيديو.. الأمطار تغمر ربع مساحة مدينة البندقية

بالفيديو.. قوارب الجندول تعود لمياه البندقية بانتظار عودة السياح