أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

خرج أول الزوار هذا الأسبوع من الطائرات، إلى مطار دبي الدولي، بعد اغلاق لمدة أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، وسط إجراءات وقائية وتدابير احترازية تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعد إغلاق دام لمدة أربعة أشهر بسبب فيروس كورونا، تعود إمارة دبي لاستقبال الزوار، طارحة نفسها كوجهة آمنة للسياحة، متسلّحة بالموارد الازمة لمواجهة الوباء.

وعاودت دبي استقبال السياح على الرغم من القيود المفروضة على إجراءات السفر، والطقس الحار، على أمل إعادة إحياء قطاع السياحة فيها قبيل دخول الموسم ذروته في الربع الاخير من 2020.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال المري “بالنسبة إلى دبي، نرى أن الأمور تسير بسلاسة لم تفتح كل المطارات حول العالم بعد، وإن نظرنا إلى المستقبل نرى مؤشرات إيجابية جداً اليوم في ما يتعلق بمجيء الناس منذ اليوم الأول”.

وأضاف ” الناس يريدون الذهاب إلى مكان يشعرون فيه بالأمان. هذا بالتأكيد التوجه الذي نراه. نرى كذلك أن الاهتمام ليس بالرحلة فقط، وليس بالفندق فحسب، بل بالمدينة أيضاً والنظام الصحي، بأمور مختلفة. هذا أمر يأخذه الناس في الاعتبار، ونحن أقوياء للغاية في هذا المجال”.

وبينما يخرج العالم من مرحلة الإغلاق، تتبدّل رغبات العديد من المسافرين من وجبات الإفطار المجانية وترقية الغرف في الفنادق، إلى مسائل أكثر إلحاحا مثل نظافة الفندق وسعة المستشفى في المدينة المقصودة.

ومن خلال مرافقها الطبية وبنيتها التحتية المتطوّرة، تراهن دبي على أنّها ستكون خيارا أكثر جاذبية من المقاصد السياحية في الدول الأقل نموا والتي يظل العديد منها على كل حال مغلقا أمام الزوار.

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

رغم الأزمة المالية.. مزارعون يعلقون آمالهم على مبادرة جديدة بلبنان