أخبار الآن | فيتنام – dailymail

تداولت العديد من وسائل الإعلام صورة لطفل رضيع حديث الولادة في فيتنام، يظهر خلالها وهو يمسك بـ”لولب منع الحمل” الذي استخدمته والدته، لكنّه فشل في منعها من الحمل به.

وبحسب التقارير، فقد “فوجئ طبيب التوليد بمستشفى هاي فونج الدولي بفيتنام تران فيت فونج، أثناء توليد سيدة تبلغ من العمر 34 عاماً، بأنّ الرضيع يمسك اللولب بيده بقوّة، بعدما خرج معه أثناء ولادته”.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أخذ الطبيب الصور للمولود الجديد أثناء إمساكه بالجهاز، وقال: “بعد الولادة، اعتقدت أن حمل الجهاز مثير للاهتمام، لذلك التقطت صورة، لم أظن قط أنها ستلقى الكثير من الاهتمام”. ولفت إلى أنّ “اللولب قد يفشل في منع الحمل إذا انتقل من مكانه الأصلي”، ومن الناحية العملية، فإنه بعد إدخال اللولب في رحم المرأة، يقوم بإطلاق النحاس أو الهرمونات لمنع الحيوانات المنوية من تخصيب أي بويضات.

يشار إلى أن الطفل ولد بصحة جيدة بوزن 3 كيلوغرامات، وهو تحت الملاحظة مع والدته.

دراسة جديدة تبتكر مجوهرات لمنع الحمل

تعددت أساليب الأطباء والمتخصصين الداعمين لفكرة تنظيم الأسرة، لكن عدم التزام الكثير من النساء دفع علماء، في دراسة جديدة، إلى اقتراح طريقة مبتكرة للالتزام بجرعات الدواء عن طريق المجوهرات، باعتبار أن النساء لا تنسى ارتداءها. ويتم وضع هرمونات منع الحمل بحلي يمكن أن تكون ملتصقة بالجلد، ومن خلالها يمكن للدم امتصاصها.

مصدر الصورة: facebook.com/dakhoaquoctehaiphong

للمزيد:

في بلجيكا.. الرقص في حفلات الزفاف ”ممنوع“