أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.skythesun

من المقرّر أن يحصل مئات الآلاف من أصحاب المنازل في بريطانيا، على قسائم مالية تصل قيمة الواحدة منها إلى 5000 جنيه أسترليني، وذلك بهدف إجراء تحسينات تساهم في توفير الطاقة ضمن عقاراتهم، وجعلها صديقة للبيئة بشكل أكبر. وبحسب التقارير، فإنّ “قسائم تصل قيمتها إلى 10 آلاف جنيه استرليني ستتاح لبعض العائلات الأكثر فقراً”.

وسيتمّ الإعلان عن خطّة منحة “البيوت الخضراء”، يوم غدٍ الأربعاء، وهي تهدف إلى توفير عمل إضافي للسباكين وعمال البناء وغيرهم، في إطار تحفيز الإقتصاد المتضرر بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وسيتمكّن مالكو المنازل من خلال هذه القسائم من إنفاق الأموال على عزل الجدران والأرضيات، وغيرها من الأعمال المرتبطة بالتحسينات، وذلك لمنع انتقال الحرارة وتدفقها، سواء لخارج المنزل أو إلى داخله، الأمر الذي يحافظ على درجات الحرارة ضمنه، إضافة لمساهمة ذلك في تخفيض استهلاك الطاقة للتدفئة والتبريد، ما يؤدي إلى تقليل قيمة فواتير الكهرباء والطاقة إلى النصف تقريباً، وأيضاً يحدّ من انبعاثات الغازات الضارة.

ويصل المبلغ المرصود لهذه الخطّة إلى 2 مليار جنيه استرليني، ويأتي بالإضافة إلى مليار جنيه أسترليني آخر سيتم إنفاقه على المدارس والمستشفيات والمباني العامّة، للهدف نفسه.

وستدخل الخطّة حيّز التنفيذ اعتباراً من سبتمبر/أيلول المقبل، وهي ستؤدي إلى توفير العائلات ما يصل إلى 600 جنيه أسترليني سنوياً من فواتير الطاقة. كذلك، تندرج الخطّة في إطار سعي بريطانيا للوصول إلى صفر انبعاثات كربون بحلول العام 2050.

 

 

ما السبب وراء التغيّر المناخي الذي طرأ على العالم مؤخراً؟ (خاص)

باتت آثار تغير المناخ ظاهرة في كل مكان كما أن لها عواقب حقيقية، حيث يعرقل تغير المناخ الإقتصادات الوطنية، مما يكلفنا اليوم الثمن غالياً وحتى غداً.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بالفيديو.. زيمبابوي تطمح إلى دخول المنافسة العالمية في إنتاج السيجار