أخبار الآن | الإمارات – emaratalyoum

دعت مجموعة من الخبراء الآباء لمواصلة تثقيف أنفسهم في ما يتعلّق بتوجهات الإنترنت والاطلاع على أحدث المستجدات في شأنها، وذلك من أجل أطفالهم، باعتبار أنّ جهل الآباء بما هو شائع على الإنترنت، قد يتسبب في حدوث سوء فهم أو خلافات مع أبنائهم.

وفي هذا السياق، فقد كشفت دراسة جديدة أجرتها “كاسبرسكي”، أن “الآباء ليسوا جميعاً مواكبين لتوجهات الإنترنت الحالية، أو لديهم ما يكفي من المعرفة بالمحتوى الرقمي الذي يفضله أطفالهم”.

وأوضحت الدراسة أنّ “24% من الآباء في دولة الإمارات لا يشاهدون مدونات الفيديو، ويجهلون المحتوى الرقمي المحبب لأطفالهم، وليسوا متأكدين مما هو شائع بين الأطفال”. لكن الصورة، مع ذلك، مغايرة بين الأطفال أنفسهم، باعتبار أنّ نسبة 73% منهم يشاهدون مدونات الفيديو، بما فيها تلك المخصصة للألعاب (68%)، والموسيقى (40%)، وألعاب الفيديو (38%)، والأفلام (38%)”.

وتعتبر ألعاب الفيديو واحدة من أكثر وسائل الترفيه شيوعاً بين الأطفال والمراهقين، إذ أن نسبة 86% من الأطفال في الإمارات يمارسون ألعاب الفيديو، ونصف هؤلاء يشاركون في ألعاب متعددة اللاعبين ويمكنهم التواصل مع مشاركين آخرين فيها.

وفي هذا الإطار، أشار المحلل الرئيس لمحتوى الويب لدى “كاسبرسكي”، أندريه سيدنكو، إن “الوعي الرقمي والمشاركة في أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي أمر لابدّ منه للآباء في الوقت الحاضر”.

ومع هذا، فقد أوصت “كاسبرسكي” الآباء باتباع خطوات محددة ليحافظوا على علاقة ودية مع الأطفال، ويكونوا على دراية بالمحتوى الذي يكرسون وقتهم له على الإنترنت، منها تثقيف الذات عبر قراءة المزيد حول موضوعات تشمل توجهات الإنترنت، والتحدّيات، وألعاب الفيديو، والتقنيات الجديدة، ما سيؤدي إلى تنوير الآباء وتحسين الحوار مع الأطفال.

اللعب عن بعد وسيلة الأطفال في زمن الكورونا

مع إغلاق المدارس وعزل العائلات في المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا ، اختارت بعض العائلات السماح لاطفالهم بممارسة ألعابهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو.. سكان قرى في البوسنة يعلنون الحرب على شركات الطاقة