أخبار الآن | الهند – apnews

حظرت السلطات في ولاية ناغلاند شمال شرق الهند، بيع لحوم الكلاب، كما أوقفت استيراد وتجارة الكلاب المخصصة للاستخدام في الغذاء.

وقال السكرتير الأول للولاية النائية، تيمجين توي، في تغريدة له عبر “تويتر”، أنّ “حكومة الولاية حظرت جميع عمليات استيراد وتجارة الكلاب وكذلك بيع لحوم الكلاب، المطبوخة وغير المطبوخة”.

وتأتي هذه الخطوة إثر نداءٍ وجهته في وقت سابق من هذا الأسبوع النائبة مانيكا غاندي، التي دعت حكومة ناغالاند على التحرك. ووفقاً للتقارير، فإنّ “مناشدة غاندي جاءت بعد أن تلقت صوراً جديدة لتجارة الكلاب من منظمة لحماية الحيوانات مقرها ناغالاند”. وساهمت هذه المناشدة في دفع أكثر من 125 ألف شخص لمطالبة حكومة ناغالاند للمطالبة بحظر تجارة الكلاب وبيع لحومها.

إلى ذلك، رأت منظمة “هيومان سوسيتي إنترناشيونال” المدافعة عن حقوق الحيوان في بيان، أنّ “هذه نقطة تحول رئيسية نحو إنهاء تجارة لحوم الكلاب المخفية في الهند”.

وتشير المنظمة إلى أنه “يتم تهريب ما يصل إلى 30 ألف كلب سنوياً إلى ناغالاند، حيث يتم بيعها في أسواق الحيوانات الحية”، موضحة أنّ “الكلاب تُضرب بانتظام حتى الموت بالهراوات الخشبية”.

في غضون ذلك، أثنت السلطات على خطوة حظر بيع لحوم الكلاب. وفي السياق، قال أبو ميثا، مستشار رئيس وزراء ناغالاند نيفيو ريو، أعلى مسؤول منتخب في الولاية، في تغريدة عبر “تويتر”: “هذه خطوة تقدمية. في هذا اليوم وهذا العصر، يكون للنشاط الإيجابي والدعوة على وسائل التواصل الاجتماعي تأثير هائل على صناع السياسات. تهانينا وشكراً للجميع”.

الصينيون يحتفلون بمهرجان أكل لحوم الكلاب في ظل مخاطر فيروس كورونا

في حين جددت منظمةُ الصحة العالمية تأكيدَها أن فيروس كورونا ‏المستجد مازال يشكّل خطراً متفاقِما، انطلق مهرجانٌ للحوم الكلاب ‏المثيرُ للجدل في الصين على الرَغم من محاولاتِ الحكومة الجديدة ‏تعزيزَ سُبُل الوقاية من وباء كورونا المستجد‎.‎

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بوتسوانا تحقّق في سبب نفوق 275 فيلاً بشكل غامض (صورة)