أخبار الآن | فلسطين – رام الله – (وكالات)

عمر السعدي فلسطيني يهوى جمع السيارات النادرة والقديمة ويعشق الاهتمام والعناية بها، بدأ شغفه بالمركبات منذ الطفولة، وتزايد شغفه مع الأيام.

عندما كان في السادسة من عمره، أمضى الكثير من الوقت في يلعب أو ينام داخل سيارة مرسيدس كان ملكها جده، اليوم وهو في سن الخمسين، لا يزال شغفه بالمركبات القديمة ينبض بالحياة.

يقول السعدي: “أشعر أن هذا الشيء يجري في دمي ، وأنا أحب السيارات”.

في حين أن موديلات السيارات الجديدة غالبًا ما تجذب العديد من محبيها حول العالم لاقتنائها إلا أن السعدي يفضل اقتناء السيارات القديمة والعناية بها وصيانتها، بالنسبة له، فإن السيارات القديمة ليست مجرد مقتنيات ثمينة ، لكنه يتذكر الماضي من خلال هذه المركبات.

حيث قال السعدي أنه في كل مرة يفتح بابًا لسيارة قديمة، يتذكر والديه وأجداده.، يحزنه أن يرى المركبات القديمة مهجورة أو عندما يتم بيعها كخردة. حيث يقوم بجمع واستعادة السيارات القديمة في ورشة تصليح السيارات.

السعدي لديه مجموعة من 28 مركبة ، معظمها بريطانية وألمانية ، يعود تاريخها إلى عام 1945، وحلمه إنشاء متحف يضم المجموعة، لتثقيف الناس حول السيارات وتاريخهم.

أنشأ السعدي ناديًا لهواة جمع التحف يجتمعون شهريا لمشاركة أفكارهم بهدف تحسين صيانة السيارت القديمة.وفي أوقات فراغه، يتجول  السعدي بحثًا عن سيارة قديمة لإضافتها إلى مجموعته.

ويقول إنه عثر على أحد هذه الكنوز في واد ،سيارة مرسيدس أكلها الصدأ تحت أشعة الشمس، إلا أنه أعادها إلى مجدها السابق.

إقرأ أيضا:

طبيب عراقي يحلم بكسر رقم قياسي عالمي في تحدي الجاذبية