أخبار الآن | فرنسا connexionfrance

 

وسط احتجاجات مستمرة للمطالبة بالمساواة العرقية، أعلنت شركة التجميل الفرنسية الشهيرة لوريال L’Oreal أنها ستحذف كلمات مثل “تبييض” و”تفتيح” من على منتجاتها، بعد ما تعرّض عدد من العلامات التجارية الرائدة في مجال التجميل إلى ردود فعل عنيفة بسبب الترويج لمنتجات تفتيح البشرة.

وجاء تعهد “لوريال” بعد يوم واحد من إعلان شركة يونيليفر Unilever أنها ستغيّر اسم منتجها Fair & Lovely ذي الشعبية الهائلة في آسيا.

وتعد منتجات “لوريال” لتفتيح البشرة من أكثر المنتجات شعبية في الأسواق وتستهدف المشترين من آسيا وأفريقيا والكاريبي.

وتشير التقارير إلى أن كريم تفتيح “فير أند لافلي” حقق مبيعات بقيمة 500 مليون دولار في الهند العام الماضي، لكن الشركة المصنعة تقول إنها تعمل حالياً على إلا تعكس المصطلحات والتنصيفات المستخدمة في منتجاتها القوالب النمطية العرقية.

وقال صني جاين، رئيس الجمال والعناية الشخصية في شركة “يونيليفر”: “نحن ملتزمون تماماً بالحصول على مجموعة عالمية من العلامات التجارية للعناية الشاملة بالبشرة والتي تهتم بجميع ألوان البشرة احتفاء باختلاف وتنوع معايير الجمال”.

وأضاف أن الشركة تقر بأن استخدام كلمات مثل نقي وأبيض وفاتح تعكس جانبا مثاليا واحدا من الجمال، “ولا نعتقد أن هذا صحيح وسنعالج هذا الأمر”.

ويُشار الى أن الخطوة تمثل تغييرا لعملاقة التجميل في العالم ضد القوالب النمطية العرقية.

وأثار مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس على يد الشرطة الأمريكية احتجاجات عارمة في العديد من العواصم العالمية تنديدا بالعنصرية.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الآلاف يشيعون جورج فلويد مع تصاعد الضغوط المطالبة بإصلاحات في الشرطة الأمريكية

إلغاء خطاب لإيفانكا ترامب بحفل تخرج على خلفية حادثة فلويد