أخبار الآن | إيطاليا barrons

 

قام سكان ميلانو بالاستمتاع بالعطلة بطريقة مبتكرة وذلك رغم خطر عودة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، فقد بات للمدينة شاطئها المبتكر، حيث يستمتع به سكانها في محاولة لنسيان ما عانوه جراء الوباء.

ويقع “شاطئ بام” (بالإيطالية “ليدو بام”) في حي بورتا نويفا العصري، واستلقى عدد من سكان المدينة في جو يشبه جو العطلة تحت المظلات الثمانين من دون أن ينسوا التزام إجراءات التباعد الاجتماعي.

وكان “ليدو بام” افتتح الأحد تنفيذاً لفكرة من مؤسسة ريكاردو كارتيلا.

ولا يزال الدخول إلى هذا “الشاطئ” مجانياً، لكن اعتباراً من الاسبوع المقبل سيكون على الراغبين باستئجار إحدى مظلات الشمس دفع رسم يراوح ما بين 4 و8 يورو.

 

 

وقالت فرانشيسكا غاتي، البالغة من العمر 21 عاماً، وهي طالبة تتخصص في الاقتصاد: “إنه يوم رائع. الجو حار جداً، لذا قررت وصديقتي أن نأتي لنتشمس ونسترخي”.

ورأت شابة من سيستري ليفانتي، الواقعة عند ساحل مقاطعة ليغوريا، أن الاستلقاء وسط ناطحات السحاب “أمر غريب، لا يشبه الاستلقاء على شاطئ البحر، لكنه مع ذلك أمر رائع جداً”.

وأضافت “إنها طريقة جميلة للهروب من رتابة المدينة”. وفيما كان البعض يتنافس في لعبة معركة السفن الحربية، انصرف آخرون إلى المطالعة، بينما اكتفى قسم ثالث بالاسترخاء، لكن ملابس السباحة شكلت الجامع المشترك بينهم.

ولاحظ منارا روسينو، وهو طالب في الثانية والعشرين من العمر أن “ميلانو كئيبة هذه الايام”. وتابع قائلاً “هنا، في هذا المكان، أجد الفرح والحرية والراحة النفسية”.

قال ممازحاً “لا ينقصنا سوى البحر طبعاً، ولكن يمكننا تخيله!”.

وعلّق وهو ينظر إلى المباني الشاهقة التي تحيط بالمكان “الأمر ظريف، أشعر كما لو أنني في مانهاتن”.

وقالت روزاليا سكارتشيلا، وهي ممرضة من ميلانو جاءت لاكتساب بعض السمرة قبل أن تذهب إلى شاطئ البحر الحقيقي “إنه مكان لطيف يشعر فيه المرء بالراحة. صحيح أن وجود شاطئ في هذا المكان أمر مفاجئ، لكنه في الواقع مبادرة عظيمة”.

وأضافت روزاليا التي كان ضغط العمل عليها في المستشفى كبيراً خلال الأشهر الأخيرة التي أودت خلالها جائحة كوفيد-19 بحياة أكثر من 34 ألف شخص في إيطاليا “كنت في حاجة إلى أن أحصل على استراحة وإلى الخروج قليلاً”.

وأضافت سكارتشيلا أن “شاطئ بام” لا يمكن أن يكون بديلاً من العطلة “لأن العطلة خط أحمر!”. لكنه، في رأيها، “بديل جيد لأولئك الذين لا يستطيعون المغادرة لتمضية عطلة”.

ووفقاً لاستطلاع أجرته كولديريتي/إيكسي، يتوقع أن يبلغ عدد الإيطاليين الذين سيغادرون أماكن سكنهم هذا الصيف للذهاب في عطلة، ولو لبضعة أيام، 34 مليوناً من اصل مجمل عدد السكان البالغ 60 مليوناً، اي بانخفاض نسبته 13 % عن العام الفائت.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يلغي عطلته ويؤكد البقاء في واشنطن لمتابعة “فرض القانون والنظام”

بريطانيا تعفي القادمين إليها من دول محددة من شرط الحجر الصحي