أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

قدم اثنان من المهندسين المعماريين المقيمين في دبي بديلاً اسمنتيًا صديقًا للبيئة ، مستوحى من المسطحات الملحية في الإمارات.

واستعان وائل الأعور وكينيتشي تيراموتو مهندسا التصميم المعماري الرئيسيان في شركة “واي واي”، بأبحاث علمية من الجامعات الإماراتية واليابانية لإنتاج أسمنت مصنوع باستخدام محلول ملحي فائض من محطات التحلية في الإمارات.

وقال وائل الاعور: تم استلهام الفكرة من السبخة الغنية بالمعادن في الإمارات – المسطحات الملحية التي تعد جزءًا من الأراضي الرطبة في الدولة والتي قال إنها منطقة ضخمة .. غالبًا ما يتم تجاهلها.

وخضع الإسمنت للاختبار في الإمارات قبل إرساله إلى اليابان، حيث خضعت الكتل لمزيد من اختبارات القوة والصلابة. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير خوارزمية لحساب مدى أمان الكتل إذا تم استخدامها في البناء، حسبما قال ميكا أراكي ، المصمم الإنشائي في جامعة طوكيو.

ويمكن استخدام الكتل مسبقة الصنع لبناء مبنى من طابق واحد ، كما يقول وائل الأعور لكنه يأمل هو وتيراموتو في تطوير المنتج للاستخدام في مبان متعددة الطوابق.

عملية هروب مميتة داخل خلاط اسمنت في الهند.. والسبب كورونا
عثرت الشرطة في مدينة إندور بوسط الهند على 18 عاملا مهاجرا مختبئين داخل خلاط إسمنت على ظهر شاحنة، كانوا يحاولون السفر من ولاية مهاراشترا الغربية إلى لكناو.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رواد يصنعون الأسمنت في الفضاء للبناء على سطح القمر (صور)

شرطة دبي تُسقط أفراد عصابة غسيل أموال واحتيال إلكترونية دولية “فيديو”