أخبار الآن | أستراليا – BBCRNZnews.com

ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC) أنها “ستلغي 250 وظيفة لسد العجز في الميزانية التي جرى تخفيضها من قبل الحكومة الأسترالية”.

وأشارت الهيئة إلى أنه “سوف يتم اقتطاع الموظفين عبر كل قسم، بما في ذلك غرف الأخبار والإنتاج التلفزيوني، كما سيتم أيضاً استبعاد بعض البرامج ومواقع الويب الشائعة أو تقليصها”، موضحة أنها “بحاجة لتعويض عجز بقيمة 58 مليون دولار أمريكي”.

وقال ديفيد أندرسون، المدير الإداري لشركة ABC: “نتوقع أننا سوف نودع ما يصل إلى 250 شخصاً خلال هذه العملية. إن الاستغناء عن الوظائف أمر لا مفر منه”.

وإزاء ذلك، فقد أعرب العديد من الموظفين عن حزنهم إزاء الإجراءات الأخيرة، وانتقد الكثير منهم الحكومة لخفض تمويلها لـ”ABC”، التي تم تصنيفها على أنها أكثر مصدر إخباري موثوق به في أستراليا.

ومن خلال عملية الهيكلة الجديدة، فإنه سوف يتم الإستغناء عن نشرة الأخبار الإذاعة للمحطّة، واستبدالها بنشرة مدّتها 10 دقائق عند الساعة 8 صباحاً، كما سيتم مراجعة برامج قناة “ABC” الإخبارية، وتخفيض الإنتاج المستقل بمقدار 5 ملايين دولار في السنة، كما سيتم تغيير العلامة التجارية لقناة “ABC Comedy” لتلبية مجموعة أوسع من البرامج والمحتوى.

ومن المتوقع أيضاً إلغاء ما يصل إلى 70 وظيفة في قسم الأخبار، كما سيفقد موقع “ABC Life”، ما يصل إلى نصف موظفيه وسيتم تغيير علامته التجارية.

شركة تقدم مكافأة لموظفيها مجموعها 10 ملايين دولار

عندما سلمت شركة ميريلاند العقارية مظاريف حمراء للموظفين خلال حفل الإجازة السنوي يوم السبت ، لم يكن أحد يعلم ما يوجد في داخلها.

مصدر الصورة: twitter.com/abcnews

للمزيد:

في إيران.. إعلانات لبيع أطفال عائلات فقيرة عبر الإنترنت تحدُث ضجّة!