أخبار الآن | إيطاليا   repubblica

 

ابتكر صانع الأحذية الإيطالي أنطونيو فيتري، كمامة واقية مصنوعة من الذهب بهدف شكر أطباء بلده على تضحياتهم في محاربة فيروس كورونا.

وصنع فيتري، المعروف بـ”صانع أحذية الذهب”، الكمامة يدويا بالكامل، من خامة الساتان مع أوراق الذهب، ومطبوع عليها رمز معلم “Mole Antonelliana” الشهير في مدينة تورينو الإيطالية، ومدون عليها عبارة “turin 2020”.

وقال فيتري : “سوف أقوم بتنظيم مزاد خيري، بدءا من 100 يورو، وسأعطي العائدات إلى Forma، وهي مؤسسة مستشفى Regina Margherita للأطفال في تورينو، للتعبير عن الامتنان للأطباء الذين عملوا بجد في الأشهر الأخيرة لإنقاذ العديد من الأرواح”.

أما عن قيمة قناع الذهب، فقال فيتري إنه يساوي ما بين 500 وألف يورو.

 

 

 

وينوي “صانع أحذية الذهب” الإيطالي عرض القناع الواقي الذهبي في مزاد خيري لبيعه والتبرع بالإيرادات لمؤسسة مستشفى ريجينا مارجريتا الواقعة في تورينو بشمالي البلاد.

وابتكر فيتري القناع الذهبي بالتعاون مع مصمم الأزياء فابيو بورليود وخبيرة التجميل ومؤسسة ومالكة الأكاديمية الملكية للمكياج، وأكاديمية مكياج تورين، ستيلا جروسو.

ويبدو أن قناع فيتري المصنوع من الذهب لن يكون الوحيد الفريد من نوعه، إذ ينوي صناعة قناع واقٍ آخر عليه رمز دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابة 6 نواب وعائلاتهم بكورونا في العراق

15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا ولا حالات وفاة منذ أسبوع