أخبار الآن | hindustantimes

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن اليوغا لا تخفف من الألم فحسب ، بل أيضًا من تكلفة علاج الصداع النصفي، اذ أنها قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من هذا الصداع على تقليل الآلام وخفض تكلفة العلاج.

وأشارت الدراسة الى أن : “الأدوية هي العلاج الأول للصداع النصفي ، لكنها تعمل لنحو نصف المرضى فقط ، والعديد من الأدوية لها آثار جانبية تجعل حوالي 10 بالمائة من الناس يتوقفون عن استخدامها”.

أظهرت نتائج (الدراسة) أن اليوغا يمكن أن تخفف ليس فقط الألم ، ولكن أيضًا تكلفة علاج الصداع النصفي. هذه حتى الآن أكبر تجربة عشوائية تقيم اليوغا كأداة علاجية للصداع النصفي.

أجريت الدراسة على حوالي 114 مريضا يعانون من الصداع النصفي العرضي في مجموعتين.

وقالت الدراسة إن المجموعة الأولى تلقت علاجًا طبيًا تقليديًا على النحو الذي حدده الأطباء، بينما تلقت المجموعة الثانية علاجًا تقليديًا ، بالإضافة إلى برنامج يوغا تضمن تمارين التنفس وأساليب الاسترخاء.

تم إعداد بروتوكول اليوغا من قبل أطباء اليوغا في مركز الطب التكاملي والبحوث (CIMR) في AIIMS.

وقالت الدراسة إن المرضى تعلموا البرنامج في جلسات مدتها ساعة واحدة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع في شهر تحت إشراف معالج اليوغا في CIMR ، ثم عادوا الى منازلهم.

ووجدت الدراسة أن كلا المجموعتين أظهرت انخفاضًا في تواتر الصداع وشدته. لكن مجموعة اليوغا تميل إلى الحصول على عدد أقل بكثير من الصداع وكان لديها صداع أقل حدة.

وقالت الدراسة إن متوسط ​​عدد الحبوب التي استخدمتها مجموعة اليوغا انخفض بنسبة 47 في المائة بعد ثلاثة أشهر ، في حين انخفض استخدام الحبوب من قبل مجموعة الدواء فقط بنحو 12 في المائة.

وخلص الباحقون إلى أن اليوغا كعلاج إضافي في الصداع النصفي متفوقة على العلاج الطبي وحده.

 

رياضة اليوغا.. فوائد بالجملة هل تعرفها؟
اليوغا.. رياضة ربما لا يمارسها الجميع، لكن فوائدها لا تعد ولا تحصى .. وبمناسبة يومها العالمي نتعرف عليها وكيف احتفل العالم بها في هذا التقرير..

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رياضة اليوغا.. فوائد بالجملة هل تعرفها؟ – نشرة الواحدة

بعد تعرضّها لـ110 كسور قبل شهرين.. خبيرة اليوغا المكسيكية تتحسّن بشكل كبير!