أخبار الآن | فرنسا – وكالات

لفتت لحية رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، أنظار الكثير من الفرنسيين خلال أزمة وباء “كورونا”، إذ تحوّل جزء كبير منها إلى اللون الأبيض، وهو ما اعتبره الكثير من الأشخاص بمثابة تجسيد مادي واضح للوباء الذي تمرّ فرنسا تحت وطأته، كما كل العالم.

وبرز التغير في لحية فيليب من خلال ظهوره المتكرّر عبر وسائل الإعلام المحليّة للإعلان عن آخر المستجدات بشأن الوباء في البلاد. ووفقاً للمتابعين، فإنّ “خصلة من الشيب نبتت على الجانب الأيسر السفلي من لحية فيليب، وراحت تتسع على مدار الأسابيع الماضية”.

ومع هذا، فقد طرح العديد من المتابعين تساؤلات بشأن سبب تحول لحية رئيس الوزراء الفرنسي إلى اللون الأبيض، وقال البعض أن “ذلك يعود إلى ضغوط الشائعات التي يتعرض لها فيليب، والتي قالت أنه ستتم الإطاحة به”.

French Prime Minister and candidate for Le Havre city hall Edouard Philippe speaks to the press in Le Havre, northwestern France, on June 20, 2020, during a campaign visit ahead of the second round of France's municipal elections held on June 28. (Photo by Sameer Al-DOUMY / AFP)

رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب خلال زيارة انتخابية في 20 يونيو/حزيران في شمال غرب فرنسا قبيل الدورة الثانية للإنتخابات في 28 يونيو/حزيران (Photo by Sameer Al-DOUMY / AFP)

وكانت وسائل إعلام فرنسية عديدة رجّحت تخلي ماكرون عن فيليب، وسعيه لتعيين رئيس وزراء جديد، لا سيما مع الحديث عن خلافات بين الرجلين بشأن موعد رفع الإغلاق في البلاد. غير أنّ فيليب نفى أي خلاف مع ماكرون.

وفي ما خص لون لحيته، فإنّ فيليب كشف عن أمرٍ بارز قبل أسبوع، قائلاً لمجة “باريس ماتش” أنه “مصاب بالبهاق”، وأضاف: “الأمر ليس خطيراً أو مؤلماً، وليس معدياً”.

والبهاق أو البرص هو مرض مكتسب، يتسبب بظهور بقع فاتحة اللون على الجلد، بيضاء على وجه التحديد، ويعاني منه 1% من سكان العالم، وقد يصيب أجزاء محددة في الجسم أو يكون في جميع أنحائه.

French Prime Minister and candidate for Le Havre city hall Edouard Philippe (R) reacts as he speaks with members of the public in Le Havre, northwestern France, on June 20, 2020, during a campaign visit ahead of the second round of France's municipal elections held on June 28. (Photo by Sameer Al-DOUMY / AFP)

رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب خلال زيارة انتخابية في 20 يونيو/حزيران في شمال غرب فرنسا قبيل الدورة الثانية للإنتخابات في 28 يونيو/حزيران
(Photo by Sameer Al-DOUMY / AFP)

 

شوكولاتة على شكل فيروس كورونا في فرنسا

لم يخطر ببال صانع الحلوى والشوكولاتة الفرنسي “جان فرانسوا بري” أن يكون فيروس كورونا ملهماً له في إبداع نوع جديد من الشوكولاتة التي يتقنها ويتفنن بها، فمن اليوم وخلال زيارة أي شخص لمحله شمال غرب فرنسا ستجد كرات من الشوكولاتة مختلفة الأحجام سوداء غلفت باللوز المشوي.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

شاب صيني يُحاول الانتحار لتجنب نشر كورونا للآخرين.. ثم وقعت المفاجأة