أخبار الآن | الهند gulfnews

 

قفز صافي ثروة موكيش أمباني ، رئيس شركة ريلاينس للصناعات المحدودة ، إلى 64.5 مليار دولار ، مما يجعله الملياردير الآسيوي الوحيد في النادي الحصري لأغنى 10 أشخاص في العالم ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. وقد تغلب على لاري إليسون من شركة Oracle Corp و الفرنسية فرانسواز بيتينكورت مايرز ، أغنى امرأة ، لتصل إلى المركز التاسع.

استفاد أمباني ، الذي يمتلك 42 ٪ من شركة ريلاينس ، من موجة من الاستثمار في الوحدة الرقمية للشركة ، Jio Platforms Ltd. ، التي قالت ريلاينس إنها جعلتها خالية من الديون الصافية. تضاعفت أسهم التكتل الهندي من أدنى مستوى لها في مارس (آذار)، تمامًا مثلما تضرر المليارديرات الآخرون في القائمة من تأثير جائحة الفيروس التاجي.

قال جاياتي غوش ، رئيس مركز الدراسات والتخطيط الاقتصادي بجامعة جواهر لال نهرو: في حين أن الاقتصاد الهندي “قد انهار تقريبًا” أثناء الإغلاق للسيطرة على انتشار فيروس كورونا ، “ازدهرت شركات السيد أمباني (خاصة عملاق الاتصالات جيو) ، وزادت ثروته الشخصية بشكل كبير” ،

ورفض ممثل إعلامي لشركة ريلاينس التعليق على ثروة أمباني.

وصعد الرجل البالغ من العمر 63 عامًا بينما تتجه الهند إلى أسوأ ركود لها على الإطلاق، وهذا تذكير بالانقسام الاقتصادي العميق في البلاد ، حيث تمتلك أعلى 10 ٪ أكثر من ثلاثة أرباع الثروة الإجمالية. يعيش أمباني في قصر مكون من 27 طابقًا في مومباي ، والمعروف باسم Antilia ، ولديه ثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر على السطح ، ومواقف ل 168 سيارة ، ومسرح سينمائي يتسع لـ 50 مقعدًا ، وقاعة رقص كبيرة مع ثريات كريستالية ، وثلاثة طوابق من الحدائق المعلقة المستوحاة من بابل ، استوديو اليوغا، ومنتجع صحي ومركز للياقة البدنية.

 

شاهد سيارات أغنى 8 مديرين تنفيذيين في العالم …..!! لن تصدق ما ستراه
يحقق بعض المديرين التنفيذيين الكثير من المال , وأنا أعني الكثير من المال بما تحمل الكلمة من معني , والذين سنتحدث عنهم يحققون دخلا بمتوسط 5.15 مليون دولارا فى العام الواحد , وقد يظن البعض انهم بالفطرة سيتجهون الى الاشياء الفخمة والتى تظهر للناس الى اى مدي هم أغنياء , ولكن بشكل صادم ليس الامر دائما كما يظن البعض ففى بعض الاوقات يركبون #سيارات لا تتماشي مع ثرائهم الفاحش ..

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جزر كايمان تتصدر قائمة مخابئ الأموال في العالم

أغنياء العالم يخسرون 117 مليار دولار في يوم واحد