أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

من المقرّر أن تعرض دار سوذبيز للمزادات في لندن، خلال الشهر المقبل، ساعة ذهبية من طراز بريجيه، تعود للملك جورج الثالث ملك بريطانيا، الذي أُجبر على قبول الاستقلال الأمريكي بعد الحرب التي اندلعت بين العامين 1775 و1783.

وصنع الساعة أبراهام – لوي بريجيه، ومنقوش عليها الشعار الملكي كما أنها مزوّدة بتوربيون يدورُ كل 4 دقائق، وتقدّر قيمتها بما يتراوح بين 700 ألف جنيه إسترليني ومليون جنيه إسترليني (1.25 مليون دولار).

وكانت الساعة بيعت في مزاد خلال العام 1999 مقابل 551500 جنيه إسترليني. وقالت دارين شنيبر، رئيسة القسم الدولي للساعات في سوذبيز: “كانت ساعات أبراهام-لوي بريجيه بمثابة نظرية كل شيء في أوائل القرن التاسع عشر”.

ولفتت إلى أن “هذه الساعات دمجت كل الاكتشافات العلمية في القرون السابقة وفلسفة التنوير والرؤية العظيمة لرجل، أحدث ثورة في صناعة الساعات، وأدخل الوقت والدقة إلى قلب المجتمع الحديث”.

يذكر أن دار المزادات أعادت فتح أبوابها أمام الجمهور، الإثنين، بعد اغلاق استمرّ لأكثر من 12 أسبوعاً بسبب فيروس “كورونا”. وتمكّن الدار من جمع نحو 6 مليون دولار في مزاد استثنائي مكرّس لبيكاسو، وهو الأول الذي يجري تنظيمه بعد الرفع التدريجي لإجراءات الإغلاق في بريطانيا.

وجرى المزاد عبر الإنترنت، وشهد بيع 188 قطعة من أعمال الفنان الإسباني من رسوم وخزفيات وحتى ألواح ألوان استخدمها في إنجاز لوحات شهيرة بسعر 4,8 ملايين جنيه استرليني (ستة ملايين و128 ألف دولار). كذلك، بيعت خزفية تعود للخمسينات “إناء كبير مع نساء عاريات” بأعلى سعر مسجلة 435 ألف جنيه (540 ألف دولار).

 

قميص مارادونا في المزاد العلني لمساعدة الفقراء

ساهمت عملية بيع قميص للمنتخب الوطني الأرجنتيني لكرة القدم، يحمل توقيع الأسطورة دييغو مارادونا، في جمع المال لحي فافالورو الفقير في ضاحية بوينوس أيريس.

مصدر الصورة: twitter.com/Sothebys

للمزيد:

حائكات في الأردن يحافظن على التراث الفلسطيني