أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية fortune

 

تلتزم شركة Lyft بالقيام بنسبة 100٪ من رحلاتها في السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2030. ولكن للوصول إلى هذا ، ستحتاج إلى دعم صنّاع السياسات وشركات صناعة السيارات ، وشبكة شحن قوية ، والأهم من ذلك كله ، تعاون السائقين.

كافحت الشركات التي تستقطب الرحلات حيث طلبت الحكومات من المواطنين البقاء في المنزل لإدارة انتشار فيروس كورونا. قامت شركة أوبر  بإلغاء 6700 وظيفة ، في حين قامت شركة Lyft بتسريح أو إبعاد أكثر من 1000 موظف. ومع ذلك ، فإن جون زيمر ، المؤسس المشارك في Lyft ، يضع الألم الناجم عن الوباء كفرصة “لإعادة تقييم كل شيء”. مع الانتقال إلى الكهرباء ، يقول زيمر ، “سنكون في وضع أفضل للخروج من هذا.”

تتطلب السيارات الكهربائية طاقة أقل بكثير لتحريك نفس المسافة مقارنة بمحرك احتراق داخلي ، لذلك حتى عندما تحمل الشبكة الكهربائية نسبة عالية من الطاقة المشتقة من الوقود الأحفوري ، لا تزال المركبات الكهربائية تساعد على تقليل انبعاثات الكربون. كما أنهم لا يملكون أنابيب عادم ، وبالتالي يخفضون تلوث الهواء. يقول زيمر: “هناك ميزة تجارية”. “يطلب عملاؤنا مركبات أنظف ، وسائقونا يريدون تكلفة تشغيل أقل”.

هذه ليست أول خطوة كبيرة للاستدامة في Lyft. في عام 2018 ، أعلنت شركة وادي السيليكون الناشئة أنها ستعوض الانبعاثات من جميع رحلاتها على مستوى العالم. مع الالتزام الجديد ، ستوقف الشركة برنامج التعويضات للتركيز على أن تصبح كهربائية بالكامل.

شراء التعويضات هي صفقة مالية مباشرة ، لكن الشركة ستحتاج إلى مجموعة كاملة من الأشياء لتذهب بشكل صحيح لتحقيق هدفها الجديد لعام 2030. أوجزت الشركة نهجها في ورقة بيضاء تم إصدارها مع الإعلان ، بما في ذلك خطط للاستفادة من موقفها للتفاوض على خصومات من شركات صناعة السيارات ، والضغط من أجل السياسات التي تزيد من الاعتماد الأوسع ل EVs ، وتطوير الشراكات لتوسيع شبكات الشحن في الولايات المتحدة وكندا، حيث تعمل Lyft.

لا يمكن للشركة ببساطة أن تجبر سائقيها – الذين لا يعتبرون موظفين في معظم الولايات التي تعمل فيها – على شراء مركبات كهربائية. سيتعين عليها إقناعهم باختيار الكهرباء ، بدلاً من ذلك. EVs لا تزال أغلى بكثير من السيارات التقليدية ، وتستغرق وقتًا أطول للتزود بالوقود من محطة الوقود التي اعتاد عليها معظم السائقين. فلماذا يتحولون؟ يقول Lyft أن EVs لديها تكاليف تشغيل أقل بسبب الوقود الأرخص والصيانة الأبسط. كلما قمت بقيادة EV ، كلما كانت تكلفته ميلاً أقل.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”نيسان“ تستدعي 1.9 مليون سيارة بسبب مشكلة قد تؤدي إلى حصول حوادث!

قرار جديد.. تحالف ”رينو-نيسان-ميتسوبيشي“ سيتشارك إنتاج نصف آلياته حتى 2025