أخبار الآن | البرازيل – (AP)

 قرر البحار الأرجنتيني، خوان باليستيرو  أن يتحدى أمواج البحر ويحتفل بعيد ميلاد أبيه رغم كل المخاطر وتوقف الطيران، لم تمنعه عواصف المحيط الأطلسي وتقلباته من الاحتفال بيوم ميلاد والده.
ذهب باليستيرو فى رحلة تستهدف عبور المحيط الأطلسى داخل قاربه الشراعي الصغير، انطلقت رحلته من إسبانيا إلى البرتغال وصولاً للبرازيل.

أبحر باليستيرو مسافة تجاوزت 3500 ألف ميل بحري، واستغرقت رحلته أكثر من شهرين ونصف، وكان هدفه الأوحد رؤيه والديه والاحتفال بعيد ميلاد أبيه.

السلطات البرازيلية فرضت عليه حجراً لمدة أسبوعين في قاربه فور وصوله شواطئها، المفارقة أن باليستيرو تغيب عن الحفل لكن ما فعله ظل عالقاً في أذهان الجميع. 

يذكر أنه خلال تلك الفترة تُجري مباحثات على مستوى منظمة الطيران المدني الدولي والدول الكبرى “للتوصل إلى نهج متقارب ومنسق في كافة أنحاء العالم حول نظام المراقبة الصحية” الذي ستطبقه الجهات المسؤولة عن النقل الجوي.

وتستعد شركات الطيران لاستئناف رحلاتها مع مجموعة تدابير “أساسية” لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لا بد من تنسيقها عالميا كما ذكر مدير عام اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) ألكسندر دو جونياك.

وكان قد أعلن دو جونياك مدير “إياتا” الذي يضم 290 شركة طيران في حديث لوكالة فرانس برس: “أحد الشروط الأساسية لاستئناف الرحلات الجوية هي عملية متينة لمراقبة المسافرين تعيد الثقة بالقطاع” وتسمح “بإقناع الحكومات برفع إجراءات إغلاق الحدود”.

للمزيد..

كوريا الشمالية تواجه المنشقين بمحاضرات تحريضية: الخونة يهاجمون “الكرامة الكبرى”