أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية bloomberg

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ومركز السيطرة على الأمراض (CDC) أنه لا يوجد دليل على أن الطعام ينقل فيروس كورونا.

وقال خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم إن الغذاء يشكل خطراً ضئيلاً لانتشار الفيروس التاجي ، مطمئناً المستهلكين بعد أن تم إلقاء اللوم على تفشي المرض في بكين على الأسماك المستوردة.

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه “ليس هنالك دليل يشير إلى أن الطعام يمكن أن ينقل الفيروس التاجي. ورددت وجهة النظر هذه كيت كيوريش ، المتحدثة باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، التي قالت إن ضعف بقاء الفيروسات التاجية على الأسطح يعني “احتمال انتشار منخفض للغاية من المنتجات الغذائية أو التغليف”.

سعت شيلي ، أكبر بائع لسمك السلمون بعد النرويج ، إلى إقناع الصين بأن أسماكها آمنة للاستيراد بعد إلغاء الطلبات. وقالت هيئة سلامة الأغذية النرويجية أيضًا إنه لا توجد حالات إصابة معروفة عن طريق الأغذية الملوثة.

وتُثار تساؤلات حول المخاطر المحتملة للطعام بعد أن تم تتبع إصابات فيروسات التاجية إلى لوح التقطيع لبائع سمك السلمون المستورد في سوق ببكين. تم رفع السلمون من على الرفوف في المتاجر الكبرى بينما يحذر كبار الخبراء الناس من استهلاك الأسماك الغنية بالأوميغا 3.

وقال شي قوه تشينغ الخبير في لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين يوم الثلاثاء “لا يوجد دليل حتى الآن يظهر أن سمك السلمون هو المصدر الرئيسي لانتقال الفيروس التاجي”.

وقال وو زونيو ، كبير علماء الأوبئة في مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الصين ، في مقابلة يوم الاثنين مع التلفزيون الحكومي إن نتيجة إيجابية من لوح تقطيع سمك السلمون “لا تشير إلى الكثير” ، حيث يمكن أن تكون ملوثة من قبل العمال أو المتسوقين.

لا يوجد سوى بضعة أمثلة على الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي المنتقلة من الحيوانات. تقول منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة أن اللحوم المطبوخة جيدًا من المواشي السليمة آمنة ، لكنها تحذر الناس من تجنب اللحوم من الحيوانات البرية أو الماشية المريضة.

وأكد خبراء الصحة أن انتقال العدوى يمكن أن يحدث بشكل غير مباشر ، من خلال لمس سطح أو شيء ملوث ، على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة قال في أواخر مايو (آيار) أن المسار ليس على الأرجح الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس.

من غير الواضح ما إذا كان يمكن أن ينتقل الفيروس من خلال الأطعمة المجمدة التي تم إذابتها لاحقًا. قال ديفيد هامر ، الأستاذ في كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن وطبيب في مركز بوسطن الطبي ، إنه على الرغم من عدم وجود دليل على أن Covid-19 يمكن أن ينتقل عن طريق الطعام ، إلا أنه هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

وقال “هذا يثير الكثير من المخاوف بشأن الحركة العالمية لإمدادات الغذاء”. “يمكن أن يثير ذلك حالة من الذعر إذا اعتقد الناس أن طعامهم قد يكون سببًا للعدوى”.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا

امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

النرويج توقف تطبيق تتبع كورونا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية

أملٌ جديد لعلاج ”كورونا“.. إليكم أبرز المعلومات عن دواء ”ديكساميثازون“