أخبار الآن | الهند – BBC

باتت جاسلين بهالا، إحدى السيدات البارزات في الهند، بسبب صوتها الذي انخرطَ في الحرب ضدّ فيروس “كورونا”.

فعند الإتصال برقم هاتف في الهند، لن تسمع نغمة انتظار حتى يردّ الشخص الآخر عليك، ولكن قد تسمع رسالة. فخلال الشهرين الماضيين، كان صوت بهالا أول ما يسمعه الناس عند إجراء مكالمة هاتفيّة، وهي ساهمت في توجيه الهنود إلى كيفية التصرف خلال أزمة الوباء المستجد، وباتت تعرف باسم “صوت كورونا” في البلاد.

وكان صوت بهالا يستخدم في شركة طيران خاصّة، إلا أنّ أزمة الوباء أوصلتها إلى الأضواء. لقد وصف الناس صوتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بـ”الرائع” و “المُبشّر”، وجرى صنع مقاطع فيديو حول مقطعها الصوتي.

تقول بهالا أنها “كانت تقوم بعملها حتى قبل أسبوع من دون أن يعرفها أحد، وبعد مقابلة تلفزيونية واحدة تغيّرت حياتي”، معتبرة أنّ “الوباء جعلها بارزة لأن الأمة متحدة في الخوف، وهي أيضاً متحدة في معرفة هذا الصوت الذي يسمعه الأشخاص كل يوم”.

وفي الأيام الأولى للوباء في الهند، لم يعرف الجميع البروتوكولات التي كان عليهم اتباعها للبقاء في أمان. بدأت بهالا رسالتها بالقول: التحيات.. البلد كله يقاتل ضد فيروسات التاجية”. وبعدها، استمرت في تقديم النصائح للناس بالبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلى عند الضرورة القصوى، وارتداء قناع الوجه عند الخروج، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون والحفاظ على التباعد الإجتماعي.

توضح بهالا أنه “طُلب منها تسجيل الرسالة بصوتها باللغتين الإنكليزية والهندية. وبعد يومين أخبرها أصدقاؤها أن صوتها أصبح في كل مكان”. ومع هذا، تشير بهالا إلى أنه “لم يكن لديها أي فكرة عن مكان استخدام هذه الرسالة أو أنها ستكون ذات مدى واسع”.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، سجلت بهالا تسجيلين آخرين مع تطور الوضع وتغيير المبادئ التوجيهية. وتقول: “الرسالة الثانية التي سجلتها جاءت عندما كان الناس يتجنبون الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية، وطلب مني أن أذكرهم بأننا نقاتل المرض، وليس الممرض “.

أما الرسالة الثالثة فكانت عندما تغيّرت قواعد التباعد الإجتماعي، وكان يجب إخبار الناس بالحفاظ على مسافة مترين، بعدما كانت التعليمات تشير إلى أنه يجب الحفاظ فقط على مترٍ واحد. 

ومع ذلك، فقد اشتكى بعض الأشخاص من الرسائل ويعتبرونها “مزعجة”، لأنهم أجبروا على سماعها بشكل متكرر، حتى أن البعض وضع نصائح حول كيفية تجاوزها. 

تقول بهالا: “أدركُ أن بعض الأشخاص يجدون الرسالة تتكرر للغاية وقد يرغبون في تفويتها. ومع هذا، فإنه يجب عليّ أيضاً سماع الرسالة بصوتي عند إجراء المكالمة. إن الرسالة تستمر لمدّة 30 ثانية، وصوتي يطلب مني أن أغسل اليدين وارتداء القناع واستخدام المعقمات”. 

 

الهند تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا

سجلت الهند أكثر من 10 آلاف إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، و تواصل حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد الارتفاع حيث وصل تعداد المصابين بالوباء العالمي إلى 343091، وذلك بعد تسجيل 10677 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو .. كورونا لا يمنع عناق الأحباب في البرازيل