أخبار الآن | إيطاليا – CNNdailymail

ذكرت التقارير أنّ “قرية إيطالية صغيرة تسمى سينكيفروندي، قرّرت عرض منازلها للبيع مقابل يورو واحد فقط، وذلك في خطوة لإنعاش السياحة وإعادة إحياء القرية”.

وتقع القرية بمقاطعة كلابريا الجنوبية في إيطاليا، وتمتاز بمناخ بحر المتوسط المعتدل، كما أنها محاطة بالتلال الخلابة، ويمر بقربها نهرين، والأهم من كل ذلك أنها لم تسجّل أي إصابة بفيروس “كورونا”.

وبإمكان الشخص الذي يرغب في الحصول على منزل هناك، دفع يورو واحد فقط، وسيتعين عليه دفع مبلغ  250 يورو سنوياً لبوليصة التأمين، حتى يتم الانتهاء من أعمال الترميم والتجديد.

ويتوجّب على المشتري ترميم المنزل الجديد في القرية خلال 3 أعوام فقط. وفي حال لم يتم ذلك، فإنه سيتعرض لغرامة مالية تصل إلى 20 ألف يورو. وتتراوح عمليات التجديد بين 100 و 700 يورو للمتر المربع (111 دولاراً إلى 782 دولاراً لكل 10 أقدام مربعة).

وجرى اتخاذ قرار إعادة ترميم المناطق المهجورة في القرية بعد تفشي فيروس كورونا، الذي دمر الاقتصاد في قرى إيطالية عديدة، من بينها قرية سينكيفروندي.

وقال محافظ القرية ميشيل كونيا أنّ “العثور على ملاك جدد للمنازل المهجورة العديدة في القرية هو جزء أساسي من خطتنا الجديدة لإعادة تجميل القرية وأحيائها المهجورة”.

 

قرية في النرويج تنزلق مع منازلها في البحر

أصبح النرويجي جون إيغل باكابري شاهدا ومصورا مباشرا للمأساة التي وقعت في إحدى ضواحي مدينة ألتا، عندما انزلقت قرية بكاملها مع منازلها الجميلة إلى البحر الذي ابتلعها.

مصدر الصورة: twitter.com/DeparturesMag

للمزيد:

فنان باكستاني يرسم جدارية لجورج فلويد لتكريمه