أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

ذكرت التقارير أنّ الشرطة في بورتلاند بولاية أرويغون الأمريكية، استخدمت جهازاً صوتياً خاصاً لتفريق حشود المتظاهرين الذين خرجوا في احتجاجات إثر وفاة المواطن جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية.

ويطلق على هذا الجهاز الخاص اسم (LRAD)، ومن خلاله يمكن توليد نغمة تحذيرية عالية تساهم في التشويش على السمع بشكل كبير. وفي حال جرى إطلاق هذا الصّوت، فإنه من الصعب على أي أحد البقاء في المكان الذي يصدرُ ضمنه، باعتبار أن هذه النغمة تؤثر بشكل كبير على السمع، ويسعى كل شخص لإغلاق أذنيه قدر الإمكان لتفاديها.

إلى ذلك، فقد أكّد عمدة بورتلاند تيد ويلر في تغريدة عبر “تويتر” أنه “وجّه ضباط المدينة لاستخدام LRAD لمشاركة المعلومات ومخاطبة المتظاهرين، وليس لإطلاق نغمة التحذير الصوتية من خلاله”.

وفي العادة، يستخدم هذا الجهاز لبثّ رسائل من مسافة بعيدة المدى، ويجري استعماله في العادة لتوجيه الحشود. ومع هذا، فإن لهذا الجهاز أيضاً وظيفة “ردع”، تأتي من خلال نغمة عالية وحادّة على السمع، يمكن ان تصل إلى أكثر من 150 ديسيبل، وهي وحدة لقياس ارتفاع الأصوات. وفي هذه الحالة، فإن هذه النغمة تعادل صوت المفرقعات أو والرصاص، ويمكن أن تتسبب بأضرار في الأذنين، وفقاً للدراسات.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل يجب على المشاركين بالاحتجاجات الخضوع لاختبار ”كورونا“؟