أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

عرض مواطن إماراتي على عشرات الأشخاص من المشردين من غانا مكانًا للإقامة فيه ، بينما ينتظرون أن يتم فرز أوراقهم وترتيب رحلاتهم إلى الوطن.

أُجبر أكثر من 200 غاني على النوم في متنزه في السطوة لأكثر من شهر بعد أن أصبحوا بلا مأوى بسبب جائحة كورونا.

وبحسب ما ورد، عرض الإماراتي الذي لم يذكر اسمه، على 41 من هؤلاء المشردين إقامة مؤقتة في خيمة مكيفة في جبل علي.

تأتي لفتته الكريمة في أعقاب دعم متوتصل من المجتمع الإماراتي الذي اجتمع على قضية دعم المغتربين خلال محنتهم ، بما في ذلك محضّر طعام محلي كان يطهو لهم ومجموعة متطوعين على Facebook كانت تساعد في إمداد الوافدين الضروريات.

وأكد أحد المغتربين ، موسى ، أن هناك 41 منهم قد تم نقلهم حاليًا إلى مكان الإقامة في جبل علي ، وأنهم “يتوقعون المزيد” من الوافدين قريبًا.

وقال “لم نكن نتوقع قط ، ولم نعتقد أبدا أننا سنتلقى المساعدة بهذه الطريقة”.

 

كانت المجموعة ، التي تضم نساء حوامل ، تخييم خارج قنصلية غانا تطلب المساعدة في العودة إلى ديارهم. في غضون ذلك ، أصبحت الحديقة هي المنزل والمأوى.

قال موسى: “كان المكان الذي يمكن أن نلتقي فيه بإخواننا وأخواتنا ، ونتشارك النكات ، ونتحدث لهجتنا الخاصة. عندما ترى إخوانك ، يمنحك ذلك بعض الشجاعة والقوة – أفضل من المشي في الشوارع بمفردك”.

“مطلبنا الرئيسي الآن هو كيف نعود إلى غانا. هذا هو هدفنا الرئيسي. ليس لدينا المال لنعود.”

ويضيف موسى أنه ممتن للغاية للدعم الذي أظهره المجتمع الاماراتي حتى الآن. “لقد أظهروا لنا مستوى من الإنسانية أكثر مما كنا نتوقع. نحن ممتنون للغاية.”

 

وقال ممثل منظمة Valley Of Love، وهي منظمة غير حكومية مقرها في دبي ، إن المنظمة تبحث حاليا عن حلول فورية وطويلة الأمد لمساعدة الغانيين.

قال جوزيف بوبي ، نائب رئيس المنظمة ، “في الوقت الحالي ، لا توجد رحلات جوية متاحة لغانا” ، مضيفًا أنه في حين أن طيران الإمارات لديها رحلات مجدولة مؤقتًا في يوليو(تموز) ، إلا أنها “مجرد تخمين” في الوقت الحالي.

 

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة
كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الإمارات تعلن شفاء 406 حالات إصابة بكورونا

أكثر من 42 ألف فحص جديد لكورونا في الإمارات والكشف 726 إصابة